عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخليجية للدستور الغذائي بالدوحة

أبوظبي: «الخليج»

شارك وفد دولة برئاسة موزة سهيل المهيري نائب مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية للشؤون التنظيمية والإدارية، رئيس اللجنة الوطنية الإماراتية للدستور الغذائي المنبثقة عن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، في اجتماع مجموعة العمل الخليجية لهيئة الغذائي (الكودكس) الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة الشهر الماضي.

وحضر الاجتماع ممثلون عن هيئة التقييس الخليجية والمنظمات المؤازرة كالجمعية العالمية لعلوم تشريعات الأغذية، إضافة إلى مجموعة من الخبراء من الجهات العلمية الدولية ورؤساء الوفود من الدول الأعضاء.

واستعرض وفد الدولة التجارب الناجحة والمبادرات الداعمة لقضايا سلامة الغذاء مثل التشريعات والمواصفات القياسية واللوائح الفنية الداعمة لصناعة الأغذية والمشروبات وتعزيز سلامة الأغذية، والتعامل مع القضايا الناشئة ذات العلاقة بالغذاء والتغذية.

وأكدت موزة سهيل المهيري، أهمية تعزيز التعاون بين الأشقاء في دول الخليج العربي في مختلف القضايا ذات العلاقة بسلامة الغذاء. وقدمت عرضاً حول «تطوير مواصفة دولية لحليب النوق».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا