عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

.. من مشاركة غير متوقعة إلى لقب أوروبي تاريخي

  • 1/2
  • 2/2

شهدت نسخة كأس أوروبا 1992 ظاهرة غير مسبوقة في تاريخ البطولة، بعدما تم استدعاء المنتخب الدنماركي على وجه السرعة للمشاركة بدلاً عن يوغسلافيا، ليقدم الدنماركيون مفاجآت من العيار الثقيل، تكللت بتتويجهم بلقبهم التاريخي الوحيد.

وفشلت في التأهل خلال مرحلة التصفيات لحجز مقعدها في البطولة التي استضافتها السويد، إلا أن المفاجأة كانت كبيرة جداً من قبل منتخب طموح يقوده الأسطورة الدنماركي الحارس بيتر شمايكل. وقرر الاتحاد الأوروبي منع يوغسلافيا (سابقاً) من المشاركة بسبب الحرب الأهلية في البلاد وقتها، ليتم استدعاء منتخب الدنمارك وضمه إلى المجموعة الأولى مع السويد، وإنجلترا، وفرنسا.

واستهل المنتخب الدنماركي مشواره بالتعادل السلبي أمام إنجلترا، قبل التعرض للخسارة أمام السويد بهدف دون رد، إلا أن الدنماركيين استطاعوا الفوز على فرنسا بنتيجة 2-1، وحجز مقعدٍ لهم كثاني المجموعة خلف السويد في نصف النهائي.

وعاود المنتخب الدنماركي مفاجآته، بعد خروجه بالتعادل الإيجابي أمام هولندا (2-2) في الوقت الأصلي من نصف النهائي، والذهاب إلى ركلات الترجيح التي لعب خلالها شمايكل دوراً محورياً في حسم ركلات الترجيح (5-4)، ووضع الدنمارك في النهائي أمام ألمانيا، في مباراة قدم فيها الدنماركيون أداءً لافتاً للخروج بنتيجة الفوز بثنائية نظيفة، والتتويج باللقب.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا