الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

هل تجميد الخبز في الفريزر له أضرار ؟

  • 1/2
  • 2/2

دائماً ما ينصح خبراء التغذية بالابتعاد عن تخزين الخبز في الفريزر، ومؤخراً حذرت بعض المقولات غير المثبتة علمياً من أن تخزين الخبز في الفريزر يؤدي على المدى الطويل إلى الإصابة بأمراض سرطانية.

ومن المعروف أيضاً أنه إذا زادت مدة تخزين الخبز في الفريزر عن ثلاثة أيام فإنه في هذه الحالة سوف يصاب بالعطب، ومن الضروري أيضاً تجنب تخزينه في أكياس بلاستيكية، حيث تساعد هذه الأكياس على تحويله إلى نشاء وسكر، وهو ما يسبب لاحقاً النزلات المعوية بعد أكله، لذلك لا بد من الحذر عند تخزين الخبز في الفريزر واستخدام طريقة تخزين صحيحة.

ويوضح بعض مستشاري التغذية أن تخزين الخبز في الأماكن الرطبة غير صحي، حيث أن الرطوبة تؤدي إلى تحويل نشا الخبز إلى سكر، وذلك على المدى الطويل، ومن آخر النصائح التي أوضحها استشاريو التغذية أنه يجب تسخين الخبز على النار قبل تناوله.

وعلى الرغم من أضرار تجميد الخبز في الفريزر إلا أن تجميده طازجاً بعد شرائه مباشرة يجعله لا خطورة منه، حسب خبراء تغذية نفوا تماماً أضرار تخزينه في أطباق او أكياس بلاستيكية وقالوا ان "لا صحة لتسرب مادة الديوكسين من البلاستيك للخبز عند حفظه في الفريزر، فهذه المادة تتسرب عند الحرارة العالية وليس المنخفضة".

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا