الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

«أو إيه جي»: 7.3 ملايين مقعد مجدول في مطارات الدولة يوليو الجاري

  • 1/2
  • 2/2

تشغل شركات الطيران العاملة في مطارات الدولة أكثر من 7.3 ملايين مقعد مجدول على الرحلات الدولية في اتجاه واحد خلال يوليو الجاري، بنسبة نمو بلغت نحو 9% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وبمعدل زيادة يبلغ نحو 600 ألف مقعد إضافي، وذلك وفقاً للتقرير الشهري الصادر عن مؤسسة «أو إيه جي» الدولية المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران.

وبحسب بيانات للمؤسسة، حصلت « اليوم» على نسخة منها، فإن دولة الإمارات تستحوذ على نحو 31% من إجمالي السعة المقعدية المجدولة في منطقة الشرق الأوسط ككل، مشيرة إلى أن الناقلات الجوية في مطارات المنطقة سجلت نحو 23.5 مليون مقعد مجدول خلال يوليو الجاري. وذكرت المؤسسة أن دولة الإمارات حلّت ضمن قائمة الأسواق الكبرى التي واصلت تسجيل معدلات نمو قوية، وحققت مكاسب مقارنة بحجم السعة المقعدية التي تم تشغيلها خلال العام الماضي، في وقت تواصل فيه مطارات الدولة استقطاب المزيد من شركات الطيران، فيما تفتتح الناقلات الجوية المزيد من الوجهات الجديدة ضمن شبكتها العالمية.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا