عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«التنفيذي» يطلع على تعديلات «استشاري الشارقة» حول تأجير العقارات

الشارقة: الخليج

ترأس سمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الذي عُقد في مكتب سمو الحاكم.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله حول شؤون العمل الحكومي وتطويره وتحديث الإجراءات لتتناسب مع تطلعات المجتمع بما يوفر الحياة الكريمة للمواطنين والقاطنين على أرض الشارقة.

واطلع المجلس على تقرير نتائج أعمال الخطة الاستراتيجية الثانية لعام 2021 – ، الذي تناول جهود إمارة الشارقة للانضمام إلى الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن والخريطة الاستراتيجية والمهام المنجزة والجهات المنفذة للأنشطة الاستراتيجية، إضافة إلى تطور استيفاء معايير المدن المراعية للسن من حيث المحاور والمعايير ونقل الممارسات العالمية التي بلغ عددها 114 ممارسة للجهات المحلية والمخرجات المتوقعة.

واستعرض التقرير نسبة إنجاز الخطة الاستراتيجية الثانية لعام 2021 – 2023، والتي بلغت 99%، حيث تشترط الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن إطلاق العديد من المبادرات والأنشطة لدعم معايير المدن المراعية للسن والارتقاء بالخدمات المقدمة لكبار السن، وبلغ عدد الأنشطة والمبادرات 46 نشاطاً قدمتها 27 جهة محلية.

واطلع المجلس على تعديلات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حول مشروع قانون بشأن تأجير العقارات في إمارة الشارقة، ووجه المجلس برفع المشروع إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك لاستكمال دورته التشريعية.

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا