عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

اتفاقية توأمة بين «إسلامية دبي» و«هيئة المعرفة»

دبي: «الخليج»

أبرمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، اتفاقية توأمة، هدفها دعم الدور المجتمعي المنوط بهما، ودعم القنوات التي تحقق المصلحة المشتركة وزيادة التعاون والتنسيق، وتبادل المعارف والخبرات، ودعم الأنشطة والفعاليات الثقافية الإسلامية في المؤسسات التعليمية بالإمارة.

جاء ذلك خلال حفل التوقيع، الذي استضافته الدائرة بمقرها في دبي، بحضور أحمد درويش المهيري، المدير العام لإسلامية دبي، وعائشة ميران، المديرة العام للهيئة.

وتستهدف الاتفاقية إثراء عمليات التعليم والتعلُّم ضمن منهاج التربية الإسلامية، وتعزيز الهُوية الوطنية، وتوفير الدعم الفني لمعلمي التربية الإسلامية، ونشر السلوك الإيجابي في المجتمع التعليمي، والحدّ من الظواهر السلبية. فضلاً عن العمل المشترك لتأسيس بيئة تعليمية متميزة تحتضن الطفل الإماراتي، وتُرسِّخ القيم الإسلامية، وثقافة العمل الخيري، ونشر قيم التكافل والمسؤولية المجتمعية.

وتركز الاتفاقية على تعزيز التعاون بين الجانبين في عدد من المبادرات والبرامج الهادفة إلى نشر الوعي الديني لدى الأجيال الناشئة، ومن بينها «غراس الخير» الذي يستهدف تعزيز فهم العبادات الدينية بين الشباب، بالبرامج التوعوية. و«إمام/مؤذن الفريج»، لتعزيز الوعي الديني بدورهما. و«أجيال» لتوعية الطلاب بالظواهر الاجتماعية المهمة، وتنظيم مسابقات تحفيظ القرآن الكريم، لتعزيز السلوك السليم والقيم الإسلامية والتنافسية الإيجابية.

وقال المهيري «تأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من الحرص المشترك لدى الجانبين على تعزيز أواصر التواصل المؤسسي. وفي ضوء التقدم العلمي الذي يشهده العالم اليوم، أصبح من الضروري فتح المزيد من قنوات المعرفة مع الشركاء، وتطوير أدوات معرفية جديدة تلبي احتياجات الحياة المجتمعية في الإمارة، وتسهم في تعزيز جودة الحياة على المستويات العلمية والثقافية والتربوية الإسلامية».

وقالت عائشة ميران «نُرحِّب بالتعاون مع شركائنا في الدائرة لتعزيز مشاركة المجتمع التعليمي في مختلف المبادرات والبرامج الهادفة إلى نشر القيم الإيجابية لدى الأجيال الناشئة، وبث قيم العطاء والتكافل والمسؤولية المجتمعية لدى الطلبة والكوادر التعليمية في إمارة دبي ضمن بيئة تعليمية حاضنة وداعمة للهوية الوطنية وللتعاليم الإسلامية السمحة».

وتنص الاتفاقية على تعزيز تعاون الجانبين، خصوصاً فيما يتعلق بإثراء منهاج التربية الإسلامية، وتقديم البرامج التثقيفية لتوعية المجتمع التعليمي، حيث سيستفيد الكادر التعليمي من القادمين حديثاً إلى الدولة من دورات تدريبية ومواد تثقيفية عن المواضيع المتعلقة بالقيم الإسلامية وأهميتها في تعزيز الهُوية الوطنية، كما تهدف الاتفاقية إلى توفير بيئة تعليمية تعزز القيم الإسلامية والهوية الوطنية للأطفال الإماراتيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا