عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بلدية العين ترفع مستوى وعي العاملين في مراكز التجميل

العين: «الخليج»

نظمت بلدية مدينة العين ممثلة بإدارة الصحة العامة، ملتقى الصحة والجمال على مسرح البلدية، الذي يعنى بأهمية الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية والنظافة في منشآت التجميل، بحضور واسع من أصحاب مراكز التجميل والصالونات النسائية والرجالية بالمدينة، لرفع مستوى وعي العاملين في مراكز التجميل وبأهمية الالتزام باشتراطات الصحة والسلامة المهنية، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المُقدمة لضمان سلامة المجتمع.

وعرف الملتقى بأهمية التفتيش على منشآت التجميل، لأنه عملية ضرورية وحيوية للتأكد من الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية، وكونه جزءاً أساسياً لحماية الصحة العامة في المجتمع، والحدّ من انتشار الأمراض وانتقال العدوى المرتبطة بالممارسات الخطأ، لحماية صحة مرتادي المراكز.

وقال سلطان المزروعي، رئيس قسم الأنشطة الصحية ببلدية مدينة العين: تضم مدينة العين 1190 مركزاً تجميلياً، منها 791 رجالياً و 399 نسائياً، ويأتي هذا الملتقى لتأكيد حرص البلدية على تعزيز علاقات الشراكة مع المراكزللارتقاء بالممارسات المتقدمة في الرقابة والتفتيش، والمتابعة الدورية لمراكز التجميل وصالونات الحلاقة، وتوفير أفضل الإجراءات الوقائية التي تحمي صحة مرتادي المراكز وصون سلامتهم، وتحفيز ملّاكها لاتباع أفضل الممارسات الصحية، والتقيد بالقرارات والقوانين التي تحثّ على تقديم الخدمات وفقاً لأفضل المعايير الصحية.

وأضاف، تضمن الملتقى تعريف الحضور بأهمية النظافة والتعقيم والتحقق من صلاحية الترخيص والتجهيزات في المرافق المتاحة ضمن المنشأة،والتحقق من طرائق تخزين المنتجات المستخدمة في المركز وتسويقها مثل المستحضرات الجلدية ومنتجات الشعر، والتأكد من سلامتها ومطابقتها للمعايير. وتأهيل الموظفين فيها لإجراءات النظافة والسلامة واستخدام المعدات.

وعرف الحضور أكثر المخالفات شيوعاً، والغرامات المترتبة عليها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا