عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

«تداوي الصحية» تعالج 1850 مريضاً منذ انطلاقها الماضي

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت مجموعة تداوي للرعاية الصحية في دبي، أن مبادرتها الإنسانية «تداوي بالرحمة تداوي» استقبلت أكثر من 1850 مريضاً منذ انطلاقها في شهر الماضي.

وقال رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للمجموعة، مروان حاجي ناصر، إن المبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المستشفيات في الدولة، وأطلقتها المجموعة لفحص المرضى من غير القادرين وتقديم الدواء لهم دون مقابل.

وأضاف: تستقبل المبادرة المرضى من محدودي الدخل وغير المؤمن عليهم صحياً من مختلف الجنسيات، يوم الجمعة من كل أسبوع، في «مركز تداوي» بمنطقة ديرة في دبي، وتوفر لهم الرعاية الصحية الكاملة، بما في ذلك الفحوص الطبية والأشعة والدواء مجاناً، ضمن مبادرة إنسانية لخدمة المجتمع.

وتابع مروان حاجي: «يستقبل (مركز تداوي) ما بين 50 و80 حالة يوم الجمعة من كل أسبوع، ويولي اهتماماً كبيراً بالحالات الطارئة، وأصحاب الأمراض المزمنة كأمراض القلب والسكري والأمراض الصدرية».

وأشار إلى أن المجموعة قررت استمرار المبادرة بصفة أسبوعية، وفتحت الباب لتطوع الأطباء والكوادر التمريضية للمشاركة في فحص المرضى وعلاجهم، اقتداء بتوجيهات القيادة الرشيدة التي تحرص على تعزيز قيم الخير والعطاء ومد يد العون للفئات محدودة الدخل.

من جانبه، قال المدير الطبي لمجموعة تداوي بدبي، الدكتور أحمد المصري، إن «تداوي بالرحمة تداوي» تُعد مبادرة غير مسبوقة، وتهدف إلى خدمة المجتمع طبياً من خلال تشخيص الأمراض وتوفير العلاج الكامل للمرضى دون مقابل، مشيراً إلى أن استقبال أكثر من 1850 مريضاً وعلاجهم، يُعد رقماً قياسياً خلال فترة زمنية قصيرة لا تتعدى أربعة أشهر.

وأوضح أن الكادر الطبي في مركز تداوي في ديرة يتابع العلاج مع المرضى بتوفير التحاليل المخبرية والأشعة والدواء حتى تستقر حالاتهم، مشيراً إلى أن المبادرة أسهمت في علاج مئات المرضى ووصلت بهم لمرحلة الشفاء الكامل، وتتابع العلاج مع الحالات المصابة بأمراض مزمنة ما يحميها من المضاعفات الخطرة.

ودعت مجموعة تداوي الأطباء والكوادر التمريضية من المواطنين والمقيمين المرخصين في الدولة للتطوع في المبادرة لاستقبال أكبر عدد ممكن من المرضى غير القادرين على تحمل كلفة الفحص الطبي ونفقات الحصول على الدواء.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا