عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

.. حملة للتبرع بالدم بمشاركة سفراء الدول الإفريقية وأبناء الجاليات

عادي

20 يوليو 2024

15:41 مساء

قراءة دقيقتين

.. حملة للتبرع بالدم بمشاركة سفراء الدول الإفريقية وأبناء الجاليات

أبوظبي - وام
نظمت جمعية الإمارات للتبرع بالدم، وفريق «بالدماء نرويك يا وطن» التطوعي، حملة واسعة للتبرع بالدم في إمارة أبوظبي بالتعاون مع خدمات بنك الدم، بمشاركة عدد من سفراء الدول الإفريقية المعتمدين في الدولة وأبناء الجاليات؛ بهدف تعزيز احتياطيات الدم في المستشفيات وضمان توفره لمن هم في أمس الحاجة إليه.
وأشاد السفراء المشاركون في الحملة بالدور الريادي لدولة الإمارات في مجال الرعاية الصحية والتنمية البشرية. مؤكدين أن الجهود الإنسانية لدولة الإمارات تمتد إلى ما هو أبعد من الرعاية الصحية لتشمل مختلف جوانب الحياة، ما يعزز رفاهية الإنسان ويحقق التنمية المستدامة.
وأعرب السفراء عن الامتنان العميق لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لدعمه المستمر الجهود الإنسانية والخيرية في بلدانهم وحول العالم.
وأثنى الدكتور علي أحمد الأنصاري، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتبرع بالدم وقائد فريق بالدماء نرويك يا وطن التطوعي، على مشاركة ودعم سفراء الدول الإفريقية وأبناء تلك الجاليات لحملة التبرع بالدم، والتضامن الذي يعكس الروابط الأخوية العميقة بين دولة الإمارات والدول الإفريقية.
وأضاف د. الأنصاري: «يُعد التبرع بالدم أحد أكثر الأعمال النبيلة التي يمكن للإنسان القيام بها، ونحن فخورون بالدعم الواسع الذي حظيت به الحملة من جميع فئات المجتمع، وأبناء الجاليات الإفريقية، ما يعكس الروح الوطنية الحقيقية والتماسك المجتمعي».
من جهتها قالت الدكتورة ماجدة سعيد الشامسي، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن الحملة حققت أهدافها الإنسانية. مؤكدة أن التبرع بالدم يُعد جزءاً أساسياً من أي نظام صحي، وبالتالي فإن كل وحدة دم يتم التبرع بها تمثل إمكانية إنقاذ حياة، ويمكن أن تلعب دوراً محورياً في شفاء العديد من الأمراض المختلفة.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/y2np9wfx

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا