عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

ماجستير للعلوم في تمريض العناية المركّزة لحديثي الولادة بـ «الخليج الطبية»

عجمان: «الخليج»

طرحت جامعة الخليج الطبية، برنامج ماجستير العلوم في تمريض العناية المركزة لحديثي الولادة، ويهدف البرنامج المتقدم الذي طورته كلية التمريض، لتلبية احتياجات الرعاية الصحية الحالية، والمتزايدة في ، بإعداد ممرضين محترفين بمهارات تخصصية في العناية المركزة لحديثي الولادة، وتوسيع قاعدة معارفهم.

ويقدم البرنامج منهجاً شاملاً يمزج بين التعليم المتقدم والتطبيق العملي، لضمان تأهيل الخريجين للمساهمة في تقدم الرعاية الصحية من خلال الأبحاث والمنح الدراسية، كما يوفر خيارات دراسة مرنة، بما في ذلك الفصول المسائية والدراسة في العطلة الأسبوعية، ما يتيح للطلاب التوازن بين مسؤولياتهم المهنية، ومتابعة تعليمهم، ما يعزز تجربتهم التعليمية من دون المساس بالتطبيق العملي.

ويمتد البرنامج على مدار عامين بدوام كامل، لإعداد الممرضات لتقديم الرعاية الصحية المتخصصة لحديثي الولادة، وأسرهم، حيث يركز بشكل أساسي على تعزيز الصحة والحفاظ عليها، والإشراف عليها، واستعادتها، وتحديد المخاطر الصحية، وإدارة الأمراض الحادة لدى حديثي الولادة.

كما يشمل المنهج الدراسي خبرة عملية من خلال الدورات السريرية بوحدات العناية المركزة الرائدة لحديثي الولادة، تحت إشراف مدربين ذوي خبرة من خلال التركيز على التعاون بين التخصصات.

وقالت البروفيسورة سيلفا تيتوس تشاكو، عميدة كلية التمريض بجامعة الخليج الطبية: «تم تصميم برنامجنا ومنهجنا الدراسي بعناية فائقة، لتطوير المهارات والمعرفة في العناية المركزة لحديثي الولادة، لمواجهة الاحتياجات الملحة داخل نظام الرعاية الصحية، نهدف لرفع معايير العناية بحديثي الولادة بشكل كبير في الإمارات. تعكس هذه المبادرة استجابة مدروسة للتحديات الصحية المتطورة».

فيما قال البروفيسور حسام حمدي، مدير الجامعة: «نحن ملتزمون بجعل التعليم على مستوى عالمي في مجال الرعاية الحرجة لحديثي الولادة متاحا، ويمكن تحقيقه للأفراد الموهوبين من خلفيات التمريض».

تم تصميم البرنامج وفقاً للمعايير الدولية واعتماده من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويجب على المتقدمين تلبية جميع معايير القبول، بما في ذلك الحصول على درجة البكالوريوس في التمريض، على الأقل سنة واحدة من الخبرة السريرية في تمريض حديثي الولادة، ومعدل تراكمي لا يقل عن 3.0 من 4.0، وإثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية.

يتوفر القبول المشروط للمتقدمين الذين لديهم معدل تراكمي من 2.5 إلى 2.9، بشرط إتمامهم الدورات العلاجية المطلوبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا