عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

الحكومة الألمانية تنظم الانتخابات العامة في سبتمبر 2025

  • 1/2
  • 2/2

قررت الحكومة الألمانية إجراء الانتخابات العامة المقبلة في 28 سبتمبر 2025، جاء ذلك وفقاً لما أقره مجلس الوزراء الألماني في جلسته الأسبوعية، أمس، ويختص الرئيس الألماني باتخاذ القرار النهائي بهذا الخصوص، غير أنه جرت العادة أن يتبع الرئيس توصيات الحكومة.

وحسب قانون الانتخابات الاتحادي، يجب أن يكون يوم الانتخابات يوم أحد أو يوم عطلة رسمية. وهناك تعليمات محددة بخصوص تحديد موعد الانتخابات، حيث تنص المادة 39 الفقرة 1 من القانون الأساسي، على ضرورة إجراء الانتخابات في غضون 46 شهراً أو 48 شهراً على أقصى تقدير من بدء فترة الانتخابات.

ووفقاً لهذه المادة، فإن انتخاب النسخة الـ21 من البرلمان الألماني المعروف باسم (بوندستاج)، يجب أن يتم في الفترة بين 27 أغسطس و26 أكتوبر 2025.

وثار جدل حول موعد انتخابات البرلمان الاتحادي، خصوصاً في ولاية برلين، لأن ماراثون برلين كان من المقرر أن يُعقد مرة أخرى في 28 سبتمبر 2025. لكن تقرر الآن أن يبدأ هذا الحدث 21 من الشهر نفسه.

يشار إلى أنه في عام 2021، شهدت في يوم الماراثون انتخابات البرلمان الاتحادي، وانتخابات مجلس النواب في ولاية برلين، وانتخابات مجالس الأحياء، واستفتاء شعبي حول مصادرة شركات البناء السكني.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا