عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مدير منظمة الصحة العالمية يشكر لإجلاء مرضى ومصابين من غزة للعلاج في أبوظبي

وجه تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الشكر إلى دولة العربية المتحدة، لتنظيمها عملية إجلاء مرضى ومصابين بينهم أطفال لتلقي الرعاية العاجلة التي يحتاجون إليها.

وقال على صفحته في «اكس»: تم اليوم إجلاء 85 مريضاً وإصابات خطرة من غزة ⁦بينهم 35 طفلاً، إلى أبوظبي لتلقي الرعاية المتخصصة، مشيراً إلى أن عملية الإخلاء المشتركة المعقدة تمت بدعم من ⁦‪@mofauae‬⁩ و ⁦‪@WHO‬⁩، والشركاء وهي أكبر عملية إجلاء طبي منذ أكتوبر/ تشرين الأول

والمرضى هم: من المصابين بالسرطان وأمراض الدم والحالات الخلقية والحالات العصبية وأمراض القلب والكبد والكلى، بالإضافة إلى المصابين بإصابات خطرة، ورافق المرضى ثلاثة وستون من أفراد الأسرة ومقدمي الرعاية.

وقال: نأمل أن يمهد ذلك الطريق لإنشاء ممرات الإخلاء عبر كافة الطرق الممكنة مشيراً إلى أنه يعاني آلاف المرضى دون داع، وقبل كل شيء، وكما هو الحال دائماً، ندعو إلى وقف إطلاق النار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا