عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

مأساة تروّع الليبيين .. "أسد منزلي" يلتهم طفلاً

  • 1/2
  • 2/2

واقعة مأساوية هزت مدينة أجدابيا الليبية، بعد إعلان مصرع طفل 4 أعوام افتراسه من أسد كان يربيه والده في مزرعته، إذ ذكرت وسائل إعلام محلية أن الطفل اقترب منه عندما كان يلعب بجوار والده في المزرعة، لكن الأسد هاجمه وانقض عليه بكل وحشي محاولاً التهامه، ما أدى إلى وفاته.

وسبب رحيل الطفل سالم سلطان السعيطي حالة من الحزن الشديد، وطالب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في بمعاقبة الأب ووضع قوانين صارمة؛ تُجرّم تربية الحيوانات المفترسة في المناطق السكنية.

وعقب هذه الحادثة، قرّرت الحكومة الليبية منع الاحتفاظ بالحيوانات المفترسة وتربيتها في المنازل والمزارع أو الأماكن الخاصة، أو تركها تتجول في الشوارع لأي سبب.

ووفقاً لبيان حكومي، أعلنت الحكومة مهلة أقصاها 15 يوماً لتسليم الحيوانات المفترسة لوزارة الداخلية، تمهيداً لإيداعها في الأماكن المخصصة لها، كما حظرت استيراد أو إدخال الحيوانات المفترسة إلى الدولة، محذّرة المخالفين لهذه الإجراءات.

وتعد تربية الحيوانات المفترسة ظاهرة منتشرة في ليبيا، وكثيراً ما شوهدت أسود ونمور تتجوّل برفقة أصحابها في الشوارع والأماكن العامة وداخل الأحياء السكنية.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا