منوعات / صحيفة الخليج

«أحلى صيف» معسكر إبداعات «أطفال الشارقة»

ضمن معسكرها الصيفي «أحلى صيف»، أعدت «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، باقة من البرامج الإبداعية وورش العمل الفنية المبتكرة، التي تقام تحت إشراف مجموعة من الفنانين والخبراء، بهدف اكتشاف قدرات ومهارات الصغار في المجالات الفنية وتنميتها وصقلها؛ لإنتاج أعمال خلاقة.

ومن أبرز البرامج التي يشهدها المعسكر برنامج «استكشاف فني» الذي يتعلم خلاله الأطفال تقنيات وأساسيات فرد الصلصال، والأدوات المستخدمة في تشكيله وطرق تلوينه باستخدام الألوان المائية وتزيين العمل الفني بالأحجار وأوراق الأشجار والأصداف والورود المجففة، لاستكشاف انعكاسها على العمل الفني، وتحويله إلى قطع فنية إبداعية.

يهدف البرنامج إلى تعريف الأطفال المشاركين بفن تشكيل المجسمات باستخدام الصلصال، ومبادئ استخداماته وتقنياته، إضافة إلى زيادة قدرتهم على التركيز ورفع روح الإبداع والابتكار لديهم.

وتسعى «أطفال الشارقة» من خلال المخيم الصيفي إلى توفير مساحة للأطفال للاستمتاع خلال العطلة بما هو مفيد، واكتشاف قدراتهم وإطلاق العنان لمخيلاتهم وإكسابهم المهارات التي تنمي مواهبهم وهواياتهم المختلفة، وذلك انطلاقاً من رؤيتها الهادفة إلى بناء وتمكين أجيال واعية ومؤثرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا