عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

.. يوليو الأكثر حراً منذ 6 عقود               

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت السلطات الصينية المعنية بالطقس أن يوليو كان الشهر الأكثر حرّاً في البلاد منذ بدء تسجيل الأرقام قبل ستة عقود، وفق ما ذكر الإعلام الرسمي، أمس الخميس، في وقت تشهد أجزاء كبيرة من العالم، ظروف حادة.

وأفادت شبكة البث الرسمية «سي سي تي في» نقلاً عن السلطات المعنية بالطقس، أن الشهر الماضي كان الأكثر حراً منذ بدأت عمليات الرصد الكاملة في 1961، والشهر الأكثر حراً في تاريخ الرصد.

بلغ معدل حرارة الجو في 23.21 درجة مئوية الشهر الماضي، متجاوزاً رقماً قياسياً بلغ 23.17 درجة مئوية عام 2017، وفق ما أفادت «سي سي تي في» نقلاً عن المصدر ذاته. وذكر التقرير بأن متوسط درجة الحرارة في كل مقاطعة كان أيضاً «أعلى من المعدل للسنوات السابقة»، إذ سجّلت مقاطعتا قويتشو ويونان أعلى معدلات لهما على الإطلاق.

والصين أكبر متسبب بانبعاثات الغازات الدفيئة في العالم، التي يقول علماء إنها تتسبب بتغير المناخ، وتجعل ظروف الطقس الحادة أكثر تكراراً وشدة.

وتعهدت بكين بأن تصل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى ذروتها بحلول عام 2030 وإلى صافي صفر بحلول 2060، لكنها قاومت الدعوات للقيام بإجراءات أكثر جرأة.

وعانت البلاد أحوال طقس صعبة هذا الصيف، إذ شهدت أجزاء من الشمال موجات حر شديدة، بينما تسببت الأمطار الموسمية بحدوث فيضانات وانزلاقات للتربة في مناطق وسط وجنوب البلاد.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا