عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

151 لاعباً ولاعبة في بطولة الفردية للشطرنج

  • 1/2
  • 2/2

افتتح الأمين العام لاتحاد للشطرنج عبدالكريم المرزوقي منافسات بطولة الإمارات الفردية للعبة تحت 12 و14 و16 و18 و20 سنة، للذكور والإناث، والتي يستضيفها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بمشاركة 151 لاعب ولاعبة في جميع الفئات، وتستمر حتى يوم 9 أغسطس الجاري، حضر افتتاح البطولة والمنافسات سلطان الطاهر رئيس الجهاز الفني للاتحاد وعمر نعمان رئيس الجهاز الفني لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ومحمد عبدالله المدير الفني للاتحاد.

وأكد سلطان الطاهر رئيس الجهاز الفني للاتحاد أن البطولة تدخل ضمن أجندة الاتحاد المحلية وضمن البطولات المصنفة دوليا من قبل الاتحاد الدولي للعبة، بالإضافة إلى أنها تمثل فرصة أمام مدربي المنتخبات الذين تواجدوا في البطولة، لاختيار أفضل العناصر التي ستشارك في بطولة العرب للناشئين في خلال الفترة من 26 أكتوبر إلى 3 نوفمبر المقبلين.

وأضاف رئيس الجهاز أن بطولة الإمارات الفردية هذا العام تم تقسيمها إلى فئتين حيث نظم الاتحاد بطولة الرجال والسيدات وتحت 8 و10 سنوات للذكور والإناث خلال شهر يوليو الماضي، والبطولة الحالية تمثل الفئة الثانية منها.

وأوضح أن جميع البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد دائما تأتي قبل استحقاقات خارجية من أجل أن تكون فرصة أمام مدربي المنتخب وإعداد واحتكاك للاعبين الذين سيتم اختيارهم لتمثيل الإمارات في أية بطولة.

وأشار إلى عدد اللاعبين المشاركين في البطولة يبشر بوجود قاعدة كبيرة من اللاعبين أصحاب المواهب خاصة أن الأعداد متزايدة في المراحل السنية الأقل تحت 12 و14 سنة، موجها الشكر للأندية التي تعمل تحت مظلة الاتحاد كونها الشريك الاستراتيجي ومنبع المواهب ودائما ما تساعد الاتحاد في اختيار اللاعبين الذين يمثلون الدولة في المحافل الخارجية وهو هدفنا جميعا.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا