عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تعرّف إلى مخالفة قيادة دراجة هوائية بطريقة تشكل خطراً على الآخرين؟

دبي: سومية سعد

يسأل بعض الأفراد عن قيمة مخالفة قيادة الدراجة الهوائية بطريقة تشكل خطراً على سلامة الآخرين؟

ويشير اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات بشرطة دبي إلى أن غرامة مخالفة قيادة الدراجة الهوائية بطريقة تشكل خطراً على قائدها أو على حياة وسلامة الآخرين تبلغ 300 درهم، وهي نفس الغرامة التي يتم توقيعها على مخالفة قيادة الدراجة الكهربائية أو الهوائية على الطريق الذي تزيد السرعة المحددة فيه عن 60 كم في الساعة.

ولفت إلى حرص القيادة العامة على نشر التوعية والثقافة المرورية لدى مستخدمي الطريق، للحد من الظواهر والسلوكيات الخاطئة، والحد من الحوادث المرورية والخسائر البشرية على الطرق.

ونوه باهتمام شرطة دبي بتعزيز الوعي بين جميع مستخدمي الطريق من سائقين وركاب ومشاة، بحقوقهم في استخدام الطريق لتحقيق أعلى مستويات السلامة، ورفع مستوى الالتزام بالأنظمة والقوانين المرورية، وجعل طرق الإمارة أكثر أمناً.

كما دعا سائقي الدراجات إلى ضرورة الالتزام بالقواعد والإرشادات المرورية، والتقيد بالطرق والمسارات المسموح القيادة فيها، وكذلك الالتزام بكافة مُتطلبات الأمن والسلامة والإرشادات واللوائح المُشار إليها في المناطق المسموح القيادة فيها لضمان حماية الناس.

وناشد اللواء الغيثي، أفراد المجتمع عند رصد ظواهر سلبية أو سلوكيات خطرة، الإبلاغ عنها من خلال خدمة «عين الشرطة» عبر شرطة دبي على الهواتف الذكية، أو الاتصال على خدمة «كلنا شرطة» على الرقم (901).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا