عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

هاجمها ترامب وبكت بعد الفوز.. إيمان خليف أول لاعبة تضمن ميدالية أولمبية نسائية

  • 1/2
  • 2/2

واصلت البطلة الجزائرية إيمان خليف رحلتها في منافسات الملاكمة فئة السيدات ضمن دورة باريس 2024، حيث نجحت إيمان خليف في التأهل إلى نصف نهائي منافسات الملاكمة بأولمبياد باريس، لتكون أول لاعبة تضمن ميدالية أولمبية نسائية.

واستطاعت خليف حسم نزالها أمام المجرية آنا لوكا هاموري في وزن 66 كغم بنتيجة 5-0، ضمن ربع النهائي منافسات الملاكمة النسائية لأولمبياد باريس 2024.

وستلعب خليف في نصف النهائي المرتقب أمام التايوانية جانجام سوانافينج.

وعقب نهاية النزال، انهمرت دموع إيمان خليف، خاصة بعد الجدل الذي صاحب مشاركتها في أولمبياد باريس.

ووجدت خليف نفسها في جدلية كبيرة حول هويتها، وباتت في موضع اتهامات شكّكت بأهليتها في المشاركة، وتعرضت منذ فوزها على الإيطالية أنجيلا كاريني التي انسحبت بعد 46 ثانية، لحملة انتقادات واسعة من وسائل الإعلام الأجنبية بالإضافة إلى مسؤولين أوروبيين حتى من قبل رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني والرئيس الأميركي السابق والمرشح الحالي دونالد ترامب.

ودافعت اللجنة الأولمبية الجزائرية عن رياضيتها المرشّحة للفوز بالذهب وأدانت التصرّف غير الأخلاقي لبعض وسائل الإعلام الأجنبية، لكن أكبر المدافعين عنها يظل والدها الذي أصبح أكبر مشجع لها بعدما كاد يحرمها من ممارسة الملاكمة باعتبارها الرجال.

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا