عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«أبوظبي للجودة» ينفذ 48 ألف عملية تفتيش خلال 6 أشهر

أبوظبي: عماد الدين خليل

نفذ مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، من خلال قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين، 48 ألف عملية تفتيش في أسواق ومنافذ البيع على مستوى الإمارة؛ للتأكد من جودة وسلامة المنتجات الخاضعة للرقابة في إمارة أبوظبي، أسفرت عن سحب 2200 سلعة غير مطابقة للمعايير، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري 2024.

وأوضح المجلس أنه تم التحقق خلال الفترة نفسها بالنصف الأول للعام الجاري من 7800 أداة قياس قانونية مستخدمة في الأسواق؛ بهدف ضمان مصداقية نتائج القياس، وتعزيز ثقة المستهلك بعدالة وسلامة الأسواق في الإمارة.

وأضاف أنه بلغت نسبة مطابقة العبوات المعبأة مسبقاً للمتطلبات الإلزامية 98%، بعد أن تمّ التحقق من 18 ألفاً و300 عبوة والتي تمثل حوالي 620 منتجاً في الأسواق ولدى كبار الموردين والمصانع، لافتاً إلى أنه تم إعادة تصحيح 27 منتجاً، والتي تمثل 9024 سلعة في الأسواق.

وأكد المجلس حرصه على تحقيق سلامة المنتجات المتداولة في الأسواق، من خلال مراقبة المنتجات؛ للتأكد من مطابقتها للمواصفات واللوائح الفنية الخاصة بها؛ حيث يتم أخذ عينات منها، وفحصها في مختبرات المجلس.

وأضاف أن قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين يعنى بالحفاظ على سلامة المنتجات المقيدة وعدالة الأسواق في الإمارة، ويتم تحقيق ذلك من خلال عمليات التحقق من مطابقة أدوات القياس القانونية، والتحقق من مطابقة العبوات المعبأة مسبقاً، بالإضافة إلى التفتيش على المنتجات المقيدة، بهدف رفع نسب مطابقة المنتجات وأدوات القياس لدعم التنمية المستدامة وتعزيز مكانة أبوظبي كمركز اقتصادي عالمي، ويتعاون المجلس مع الجهات التنظيمية في إمارة أبوظبي؛ لتكامل الجهود في مجال التحقق والتفتيش، مما يُسهم في بناء ثقة المستهلك حول أداء قطاع الأسواق والمستهلكين في الميدان.

ولفت المجلس إلى أنه يسعى بشكل مستمر إلى تطوير وتحسين واستدامة خدماته، من خلال تبني وتنفيذ أفضل المنهجيات والممارسات الدولية والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وتعزيز كفاءة موظفيه وتمكينهم وتوفير التدريب المستمر لهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا