عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

أكاديمية الإعلام الجديد تؤهل 80 طفلاً لصناعة المحتوى الرقمي

دبي: «الخليج»
تنظم أكاديمية الإعلام الجديد، المؤسسة الأكاديمية الأولى من نوعها في المنطقة التي تستهدف تأهيل وبناء قدرات كوادر قادرة على قيادة قطاع الإعلام الرقمي سريع النمو إقليمياً وعالمياً، مخيم الأطفال الصيفي لصناعة المحتوى الرقمي في دبي والعين خلال الفترة من 19 إلى 22 أغسطس الجاري.
ويضم المخيم ورشة «السرد القصصي الإبداعي وكتابة السيناريو»، وورشة «التصوير والإنتاج باستخدام الهاتف المتحرك»؛ حيث يتم تنظيمهما في بيت محمد بن خليفة بالعين يومي 19 و20 أغسطس، وفي أبراج بدبي يومي 21 و22 منه.
ويهدف المخيم إلى تعليم 80 طفلاً في الفئة العمرية من 10-16 عاماً، أساسيات صناعة المحتوى لمنصات التواصل الاجتماعي؛ حيث يمكن التسجيل في الورشتين عبر الموقع الإلكتروني لأكاديمية الإعلام الجديد على الرابط التالي: https://nma.ae/learning/programs/content-creation-for-kids-summer-camp.
وقال حسين العتولي، مدير الأكاديمية: إن تنظيم المخيم ينسجم مع رؤية ورسالة الأكاديمية في تمكين المواهب من دخول المشهد الرقمي عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، ورعاية صنّاع المحتوى وتطوير قدراتهم.
ويتلقى المشاركون في الورشتين تدريبات مكثفة على تطوير أفكار إبداعـية ومبتكرة لمقاطع الفيديو وكتابـة سيناريوهات مـؤثـرة وجذابـة وفـقاً لأهـداف الـتسويـق والاتجاهات الحالية في وسـائـل الـتواصل.
وسـيتمكن المـشاركـون مـن فـهم الأسـاسـيات اللازمـة لإنـتاج نـص احـترافـي لـلفيديـوهـات، واقـتباسـها مـن مـختلف المـصادر والمواقـع، وصياغة أفكارهم الخاصة بطريقة فعالة ومبتكرة، إضافة إلى تدريبهم على كيفية رواية قصة مشوقة في فترة لا تتجاوز 59 ثانية.
كما سيتم تدريب الأطفال على جوانب مهمة للتصوير الاحترافي باستخدام الهاتف المتحرك، والتعرف إلى كيفية المونتاج باستخدام الهاتف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا