عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الشارقة الخيرية تدعم تعليم المتعسرين بـ100 ألف درهم

الشارقة: «الخليج»
قدّمت جمعية الشارقة الخيرية دعماً مالياً بقيمة 100 ألف درهم، لدعم التعليم المقدم لفاقدي الرعاية الاجتماعية وأبناء الأسر المتعففة ممن لم يسبق لهم الالتحاق بالتعليم لظروف اجتماعية، وسداد الرسوم المستحقة عن المتعسرين.
وتسلمت الشيك، سندية عبدالرحمن، القائم بأعمال مدير إدارة التلاحم المجتمعي بالدائرة، من قبل محمد إبراهيم بن نصار، مدير إدارة الاتصال المؤسسي والتسويق بالجمعية.
وقال بن نصار، أن الجمعية تواصل دعمها للطلبة المنتسبين إلى كافة المؤسسات الخدمية، لاسيما دائرة الخدمات الاجتماعية التي تقوم بدور فعّال في دعم المحرومين من التعلم، والمتعسرين في سداد الرسوم الدراسية من خلال مشروع «نون».
وأشار إلى أن الجمعية حرصت على تقديم هذا الدعم الذي يعكس حجم اهتمامها بالدارسين، وهو اهتمام نابع من رؤية وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، حيث يمثل العلم اللبنة الأساسية للاستثمار في الإنسان والاهتمام به وتلبية احتياجاته.
وأوضح أن هذا الدعم المقدم هو امتداد لمسيرة العطاء التي دأبت عليها الجمعية استشعاراً بدورها ومسؤوليتها المجتمعية، حيث قدمت خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة دعماً بقيمة مليوني درهم، تضمنت تنفيذ مبادرة فرحة عيد الأضحى وشراء الأجهزة الطبية، وسيارة تنقل لكبار السن المنتسبين للدائرة.
من جانبها عبرت سندية عبدالرحمن، عن بالغ الشكر والامتنان لجمعية الشارقة الخيرية على دعمها السخي لمشروع «نون»، حيث إن هذا الدعم يعكس حجم التعاون القائم بين الجهتين ويؤكد الدور المجتمعي المؤثر الذي تلعبه الجمعية في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات والرعاية المقدمة للمنتسبين للدائرة.
وأضافت نطمح أن تؤتي مبادرة «نون» ثمارها ونلمس من خلالها احتياجات فاقدي التعليم والدارسين المتعسرين حيث أن بعضاً من هؤلاء لا يمكنه التسجيل للمرحلة الدراسية المقبلة بسبب تراكم المتأخرات السابقة.
وأوضحت أن ما يميز هذه المبادرة أنها تأتي في صميم عمل جمعية الشارقة الخيرية التي تولي برامج دعم طلبة العلم اهتماماً كبيراً من خلال المساعدات المتنوعة التي تبادر لتقديمها للأسر المتعففة بشكل مباشر أو عبر المشاركات المجتمعية والدعم المجتمعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا