عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

100 جهة مشاركة في معرض رؤية للوظائف

دبي: «الخليج»
تسلط النسخة الثالثة والعشرون من معرض رؤية للوظائف 2024، الضوء على مجموعة متنوعة من فرص العمل، وعدد من المبادرات الملهمة لمساعدة المواطنين الباحثين عن عمل، الذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر المقبل.
وتركز هذه النسخة التي تقام هذا العام تحت شعار «الشباب يستطيع» على تمكين الشباب، ودعم سوق العمل المتطور في دولة الإمارات، خصوصاً مع تنامي اقتصاد المعرفة في الدولة، وأهمية تأهيل الشباب الإماراتي، ليكون معرض الإمارات للوظائف 2024، بمنزلة حلقة وصل تربط المواهب بالفرص التي توفّرها أكثر من مئة جهة عارضة، وتوقعات بحضور أكثر من 16 ألف باحث عن عمل.
علاقات مهنية
يقدم المعرض منصة تمكن الشباب الإماراتي من دخول سوق العمل، وبناء علاقات مهنية، ورفع مهاراتهم، واستكشاف الفرص من خلال لقاء أصحاب العمل، إضافة إلى ورشات العمل والندوات التفاعلية، والعروض الملهمة، والمسابقات.
وقالت أسماء الشريف، مساعدة نائب الرئيس لشؤون التنمية المستدامة وإدارة المعارض بمركز دبي التجاري العالمي: «يعد المعرض بمنزلة خطوة مهمة نحو سوق عمل أكثر ديناميكية وشمولية في الإمارات، حيث يجمع بين أصحاب العمل والمواطنين الإماراتيين الطموحين، في مكان يعزز النمو والابتكار والفرص، وهدفنا هو تمكين الشباب الطموح للحصول على المعرفة والمهارات اللازمة لمسيرتهم المهنية المستقبلية، وتقديم الرؤى حول العديد من المسارات الوظيفية المتاحة لهم، ما يساعدهم على اختيار مسارات مهنية مميزة، لتواكب سوق العمل الحديثة التي تتطلب المزيد من المهارات والمؤهلات».
استقطاب الشباب
قالت عائشة الحمادي، مدير إدارة الموارد البشرية في بلدية دبي: «تعدّ مشاركة البلدية في المعرض داعماً رئيسياً لنهجها في جذب واستقطاب الشباب الإماراتي، وتشجيعهم على بدء مسيرتهم المهنية، ودعمهم عبر توفير فرص التطور المهني والوظيفي، وتزويدهم بالمهارات المستقبلية اللازمة للتعامل بمرونة مع سوق العمل ومتطلباته، كما نهدف دوماً إلى رفد فرقنا بكوادر شابة مواطنة مزودة بمهارات معرفية وعملية نشطة».
ومن مستهدفات توظيف المواطنين في القطاع الخاص، العمل على تنفيذ المبادرات الوطنية الهادفة، ورفد هذا القطاع بالكفاءات الإماراتية، وذلك بتكاتف جهود جميع الجهات المعنية بالقطاع الحكومي المحلي والاتحادي والخاص بما يحقق الأهداف المرجوة من رفع نسبة التوطين في القطاع الخاص.
اعتمد مجلس الوزراء قراراً يقضي برفع نسب التوطين الحالية في منشآت القطاع الخاص التي تضم 50 موظفاً فأكثر بمعدل 2% سنوياً للوظائف المهارية، وتحقيق معدل زيادة إجمالي بنسبة 10% في عام 2026، بالتوازي مع تقديم الحوافز للمنشآت المتميزة.
تخصصات متنوعة
يجمع المعرض تحت سقف واحد مجموعة من الفرص للطلاب والخريجين الجدد، إضافة إلى فرص للراغبين في الانطلاق إلى مسار جديد مع الشركات الرائدة، إذ تتنوع التخصصات من الرعاية الصحية، والتكنولوجيا، والعقارات، والشؤون القانونية، وتجتذب دورة هذا العام كلاً من شركة دو، وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وبنك أبوظبي التجاري، وهيئة الطرق والمواصلات، وماجد الفطيم، وإينوك، وبنك الإمارات دبي الوطني، وهيئة كهرباء ومياه دبي، ومجموعة الإمارات، وهيئة الصحة بدبي، وأمازون، وديلويت، وأمريكانا، وغيرها من الجهات الرائدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا