عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

اعتماد «يونيسيف» والصحة العالمية مستشفى خورفكان «صديقاً للطفل والأم»

دبي: «الخليج»
حققت منشآت مؤسسة للخدمات الصحية، إنجازاً جديداً، بعد إعادة اعتماد منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة 'اليونيسف'، مستشفى 'خورفكان'، التابع للمؤسسة، وحصوله على لقب «مستشفى صديق الطفل والأم»، للمرة الثالثة على التوالي، تثميناً لتحقيقه معايير الرعاية الصحية النوعية، والجهود المتميزة للكوادر الإدارية والطبية والتمريضية.
وجاء هذا الاستحقاق بعد تقييم دقيق استمر ثلاثة أيام من المنظمتين، ما يؤكد التزام المستشفى، بتقديم خدمات طبية ذات جودة عالية ومعايير رعاية متقدمة للأمهات والأطفال.
ويأتي الإنجاز ثمرة اعتماد المستشفى لسياسة الرضاعة الطبيعية، وتبنّيه سياسة الخطوات العشر، لإنجاحها، واجتيازه اختبار السياسات وتطبيق المدونة الدولية والمحلية بنجاح تام.
وأكد الدكتور عبدالله البلوشي، مدير المستشفى، أهمية هذا اللقب للمستشفى، وجميع منشآت المؤسسة، لما يعكسه من التزامٍ ثابت بتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية للجميع، لا سيما الأطفال والأمهات. مشيراً إلى مواصلة الالتزام بتقديم أفضل الخدمات التي تسهم في تعزيز صحة الأمهات والأطفال وراحتهم، بما يتزامن مع أهداف المؤسسة التي تنسجم مع توجهات رؤية «نحن الإمارات 2031»، وصولاً إلى تحقيق مئوية الإمارات 2071.
وحقق المستشفى المؤشرات الخاصة بالمبادرة العالمية وتشمل: تعزيز الحصول على خدمات دعم الرضاعة الطبيعية، بدءاً من تدريب العاملين الصحيين وتأهيلهم، مروراً بتثقيف الأمهات بأهمية الرضاعة الطبيعية قبل الولادة، وبعدها، وصولاً إلى تقديم الرعاية الفورية بعد الولادة، وتشجيع التلامس الجلدي بين الأم ومولودها، ما يسهم في تحسين التواصل والتغذية الراجعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا