عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

تسلم مداناً بجرائم مالية إلى إيطاليا

  • 1/2
  • 2/2

سلمت دولة العربية المتحدة إلى السلطات في الجمهورية الإيطالية المواطن الإيطالي دانيلو كوبولا، المدان بارتكاب جرائم مالية والمطلوب للعدالة، بناء على طلب رسمي.

وأكد العدل عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، ووزير العدل في إيطاليا، كارلو نورديو، خلال مكالمة هاتفية، أن القرار جاء وفقاً لمعاهدة التسليم الثنائية الموقّعة بين دولة الإمارات وإيطاليا، حيث أكد الوزيران أن التسليم الناجح لكوبولا يؤكد التزام السلطات المركزية المستمر والثابت بدعم سيادة القانون، وتعزيز التعاون الدولي.

وأضافا أن هذه النتيجة تأتي تجسيداً للعلاقات الوطيدة بين دولة الإمارات وإيطاليا، وتعكس العزم المشترك على ضمان تحقيق العدالة، وأن مثل هذه الإجراءات تؤكد حرص البلدين على التعاون المستمر في هذا المسعى.

وشدد الوزيران على «أن هذه الاتفاقيات تعكس حرصنا على تعزيز التعاون في المسائل القانونية والقضائية، وفقاً لأفضل الممارسات الدولية، بهدف تعزيز الجهود الرامية إلى مكافحة الجريمة الخطرة والمنظمة».

وقال الوزيران «أن هذا التطور الإيجابي في تعاوننا القضائي يؤكد التزامنا المشترك بضمان عدم إفلات مرتكبي الجرائم من العدالة، من خلال اللجوء إلى الخارج سعياً إلى الهرب من العقاب».

وأكد الجانبان التزام البلدين بتبادل المعلومات بشأن الطلبات العدلية ذات الأولوية، والحفاظ على قنوات الاتصال بين السلطات المركزية في دولتي الإمارات وإيطاليا، ما يعكس تفانياً راسخاً لتوطيد التعاون القضائي المثمر وتعزيز العلاقات الثنائية.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا