عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تبرئة زائر عربي من تهمة جلب مؤثرات عقلية

دبي: محمد ياسين
برأت محكمة الاستئناف بدبي زائراً عربي الجنسية من تهمة جلب مخدرات إلى الدولة، حيث قضت محكمة أول درجة بسجنه مع آخر من جنسيته 7 سنوات وتغريم كل منهما 200 ألف درهم وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء محكوميتهما، وذلك لإدانتهما بجلب وحيازة 1000 قرص من المؤثرات العقلية وتعاطيها.
وتعود التفاصيل إلى شهر ديسمبر الماضي، حين اشتبه مفتش بمطار دبي الدولي في حقيبة أحد الزائرين القادمين إلى الدولة، وعندما طلب تفتيش الحقيبة، اكتشف أن بداخلها 100 شريط يحتوي على 1000 قرص من المؤثرات العقلية.
فيما أفاد المتهم بأنه تسلم المضبوطات من موطنه لتوصيلها إلى شخص من ذات جنسيته مقيم في الدولة، فتم إبلاغ شرطة المطار بالواقعة.
وأفاد شرطي، بأن المتهم الأول أنكر جلب الأقراص المخدرة، وأنه عندما تسلمها لم يكن يعرف أنها تندرج ضمن جدول المخدرات، فتم السماح له بالاتصال بالمتهم الثاني وطلب منه تسلم هذه الأقراص بالقرب من مركز شرطة نايف بدبي.
وتابع الشرطي، أنه تم إعداد كمين، حيث ضُبط المتهم الثاني أثناء تسلمه المضبوطات، وبالانتقال إلى مقر سكنه تم العثور على 230 قرصاً مخدراً، واعترف بأنه يحوزها بهدف التعاطي.
وجاء في تقرير الجنائي، أن المضبوطات التي جلبها المتهم الأول تزن 180 جراماً، بينما تزن الأقراص التي عثر عليها في منزل المتهم الثاني 41 جراماً من المؤثرات العقلية المدرجة في الجدول رقم (8) من المرسوم بقانون اتحادي في شأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا