عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«مرور الفجيرة» تشدّد الرقابة لمنع مرور الشاحنات وتخصص دوريات بالطرق

الفجيرة: محمد الوسيلة
أكد العميد صالح الظنحاني، مدير إدارة المروروالدوريات بالقيادة العامة لشرطة الفجيرة، أن الإدارة، حرصت ضمن متطلباتها وخطط عملها الخاصة بالاستعدادات المتميزة لانطلاقة العام الدراسي الجديد، على تشديد الرقابة، لتنفيذ قرار منع مرور الشاحنات الثقيلة بالشوارع الرئيسة والفرعية، بمدينتي الفجيرة ودبا الفجيرة، لتحقيق أعلى معدلات انسيابية حركة السير في الجميع المدن والمناطق، ولضمان وصول الطلبة وأولياء أمورهم إلى وجهاتهم المدرسية بسهولة، ولتحقيق المرونة المطلوبة في حركة السير.
وكانت القيادة العامة، أصدرت قراراً في وقت سابق، بمنع مرور الشاحنات الثقيلة التي استثنيت من السادسة حتى الثامنة والنصف صباحاً، ومن الواحدة حتى الرابعة مساءً، لضمان انسيابية حركة المرور، لتسببها في عرقلة السير وازدحام الطرق.
وكشف العميد الظنحاني لـ«الخليج» عن تخصيص دوريات ثابتة ومتحركة في الشوارع الرئيسة والفرعية المؤدية إلى المدارس، لتنظيم حركة السير، وتمكين الحافلات المدرسية، ومركبات أولياء الأمور، والهيئات التعليمية والإدارية، من الوصول إلى المؤسسات التعليمية بالسهولة والمرونة المطلوبتين، والحدّ من الازدحام وتوفير النقل الآمن للطلبة. مناشداً في الوقت نفسه سائقي الشاحنات والشركات التابعة لها، الالتزام بتنفيذ قرار المنع.
وأكد أن الإجراءات التي اتخذتها الإدارة، جاءت ضمن الخطة الأمنية والمرورية الشاملة التي أقرتها القيادة العامة، وتوجيهات اللواء محمد بن غانم الكعبي، القائد العام لشرطة الفجيرة، ضمن استعداداتها للعام الدراسي الجديد، لتحقيق التنقل الآمن للطرق، بالأنظمة المرورية الحديثة، والإسهام في تعزيز الوعي المروري في المجتمع.
وأوضح أن الإدارة صاغت خطتها للاستعداد للعام الدراسي الجديد، بعد تحديد أولوياتها، بالمحافظة على أمن الطلاب وسلامتهم، وتوفير بيئة آمنة خالية من الحوادث المرورية، ووقايتهم من الأخطار التي يمكن أن يتعرضون لها، أثناء رحلتهم، ما يتطلب تكاتف جهود جميع الجهات المعنية بسلامة الطلاب، بدءاً من الأسرة والمدرسة، ثم والهيئات التعليمية والإدارية، ومشرفي الحافلات وسائقيها، لاتخاذ التدابير والإجراءات، لتأمين سلامة الطلاب.
ودعا الظنحاني، أولياء الأمور للعمل على استخدام النقل المدرسي لأبنائهم، لأنه الوسيلة الأكثر أماناً، من حيث تصميم الحافلات، وتوفير مشرفين على متنها، فضلاً عن أهميته، في تقليل حركة مركبات أولياء الأمور إلى المدارس، والعودة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا