عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

البدواوي والزيودي يرفعان علم في افتتاح الألعاب البارالمبية "باريس 2024"

  • 1/2
  • 2/2

أسندت اللجنة البارالمبية الوطنية إلى كل من أحمد البدواوي، لاعب منتخب الدراجات، ومريم الزيودي، لاعبة منتخب ألعاب القوى، شرف رفع علم في حفل افتتاح النسخة الـ17 من دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024" المقرر له يوم الأربعاء 28 أغسطس الجاري.

وتعد هذه هي المشاركة الأولى للبدواوي في الألعاب البارالمبية، في حين هي الثانية لمريم الزيودي، صاحبة الميداليتين، الذهبية والفضية في الألعاب الآسيوية "هانجتشو "، وذهبية بطولة العالم في 2024.

وعبر اللاعبان عن فخرهما باختيارهما لحمل علم الدولة في هذا المحفل البارالمبي الكبير، باعتبارها مسؤولية كبيرة، متمنين أن تتواصل تحقيق الطموحات بالنسبة لهما والمساهمة في رفع علم الإمارات من خلال وصولهما إلى منصات التتويج.

وتشارك الإمارات بـ14 لاعباً في 5 رياضات هي الرماية وألعاب القوى ورفع الأثقال، والجودو والدراجات، بدورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024" من بين 4400 رياضي ورياضية يتنافسون في 23 تقام فعالياتها في 18 منشأة رياضة معظمها بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأكد ذيبان المهيري، الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية مدير بعثة الإمارات في "باريس 2024"، على جاهزية جميع لاعبي منتخباتنا الوطنية لخوض منافسات الدورة، ويحذوهم الطموح في تحقيق إنجازات تليق باسم الإمارات وتجسيد التطور الكبير والرعاية المستمرة من أصحاب السمو والقيادة الرشيدة برياضة أصحاب الهمم في الدولة.

وقال: " استقرت منتخبات بعثة الإمارات الرياضية في القرية الأولمبية الرئيسية بباريس، علاوة على قرية الرياضيين بـ"شاتور" المخصصة لمنتخبات الرماية، وحرصت اللجنة المنظمة على توفير كافة سبل راحة جميع البعثات الرياضية".

وأضاف: "استهل لاعبو بعثة الإمارات تدريباتهم على ملاعب التدريب المخصصة والتكيف مع الأجواء، وكل الأمور تسير وفق ما هو مخطط له بدقة".

وأوضح: "جميع اللاعبون سعداء بالمشاركة في مثل هذا المحفل البارالمبي الكبير، وتواجدهم في باريس ضمن أكثر من 4400 رياضي ورياضية يمنحهم الحافز نحو تحقيق طموحهم وهو الوصول إلى منصات التتويج ومعانقة الميداليات، خاصة أن هذه الدورة بمثابة موسم حصاد لعمل وجهد طويلين استمرا على مدار من 4 إلى 8 سنوات من المثابرة والتصميم، ولدينا ثقة في قدرتهم على تحقيق ذلك".

وتواصلت تدريبات لاعبو بعثة الإمارات في الألعاب الخمس المشاركة في الدورة، حيث أستهل أحمد محمد البدواوي، لاعب منتخب الإمارات للدراجات فئة (C5)  تدريباته بمضمار بوليجون دي فينسين، استعداداً لخوض منافسات سباقات الطريق، (فردي ضد الساعة، وفردي عام)، وفي سباقات المضمار وتعد هذه المشاركة الأولى للبدواوي على المستوى البارالمبي، والثانية في تاريخ مشاركات رياضة دراجات الإمارات بعد أحمد المطيوعي الذي شارك في "طوكيو 2020".

ويستهل البدواوي مشاركته في "باريس 2024" يوم 30 أغسطس الجاري بخوض تصفيات سباق 1000متر ضد الساعة ضمن سباقات الطريق.

وواصلت مريم الزيودي، لاعبة دفع الجلة ورمي القرص، بمنتخب ألعاب القوى تدريباتها على مجمع إيل دي فان الرياضي، بالعاصمة باريس، استعدادا لخوض منافسات مسابقتي رمي القرص، يوم 4 سبتمبر المقبل ودفع الجلة يوم 7 سبتمبر المقبل.

ويشرف على تدريبات الزيودي المدرب أيمن إبراهيم الذي أكد على جاهزيتها لخوض المنافسات ويحذوها الأمل في الجمع بين ميداليتي العالم والألعاب البارالمبية في عام واحد، وذلك بعد فوزها بذهبية بطولة العالم التي أقيمت في اليابان
وأوضح أن برنامج الإعداد لمريم الزيودي كان متكامل لأقصى درجة وتضمن، خوض نهائيات بطولة العالم في باريس أيضا العام الماضي، علاوة على مجموعة من المعسكرات الخارجية والملتقيات الدولية، إضافة إلى بطولة العالم في مايو 2024 باليابان والتي تكللت جهود اللاعبة فيها بالفوز بالميدالية الذهبية.

وقال: "نطمح أن تكون الزيودي أول رياضية إماراتية تجمع بين ميداليتين، عالمية وبارالمبية في عام واحد، خاصة أن اللاعبة لديها الرغبة والحافز والقدرة على تحقيق هذا الإنجاز، والمعسكر الأخير الذي خاضته في تركيا وأستمر لمدة 40 يوماً قبل المشاركة في الألعاب البارالمبية مباشرة كان محفزاً لها".

وتستعد فرنسا غداً الأحد، لاستقبال الشعلة البارالمبية عند وصولها إلى الشواطئ الفرنسية، وتحديداً في كاليه من ستوك مانديفيل، بعد مرورها تحت القنال الإنجليزي، حيث تنقسم إلى 12 شعلة، تجوب جميع الأقاليم الفرنسية على مدار 3 أيام، قبل أن تصل العاصمة باريس في يوم الافتتاح 28 أغسطس الجاري استعدادا لإيقاد شعلة الدورة.

ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح الألعاب البارالمبية "باريس 2024" خارج حدود الملاعب للمرة الأولى، مثلما جرى افتتاح دورة ، حيث سيمر عرض الافتتاح عبر شارع الشانزليزيه حتى ساحة الكونكورد الشهيرة، بمشاركة 5 آلاف رياضي ومسؤول، إلى جانب 140 مشاركاً من أصحاب الهمم.

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا