عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

هيفاء المازمي.. ضابط في شرطة دبي برتبة «سفير إنسانية»

دبي: «الخليج»
ضربت هيفاء المازمي، ملازم ثان بشرطة دبي، مثالاً يُحتذى في العمل الإنساني، فخاضت تجارب نوعية ساهمت في ترك بصمة على شفاه الكثير من الأطفال، كما أنها لا تُمانع في خوض تجارب صعبة لإسعاد الآخرين، وتعمل لساعات طويلة لإعادة تأهيل مدرسة أو تعليم طلبة أو شراء قرطاسية وزي مدرسي لهم.
التحقت هيفاء المازمي للعمل بشرطة دبي عام 2014 في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع ضمن فريق قسم البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وساهمت من خلال عملها في مجال الرصد الإذاعي في التعامل مع العديد من الشكاوى والعمل على حلها بالتواصل مع الإدارات المعنية.


وبدأت حياتها المهنية كعريف أول ثم تدرجت في الرتب لتصل إلى رتبة ملازم ثان، وذلك بموازاة دراستها الجامعية في تخصص علم الاجتماع
وفي العام 2019، كانت تُطالع أحد صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لتشاهد طلبة جامعيين يزورون إحدى القرى الفقيرة في زنجبار، ويلقون الضوء على حاجة الأهالي، حيث طرحوا فكرة التطوع لمن يرغب في تقديم المساعدة، لتجد الفرصة وتتواصل معهم، وتبدأ أول رحلة تطوعية إنسانية لها.
وأوضحت: «توجهت إلى والدتي وأبلغتها برغبتي في التطوع والسفر إلى زنجبار، فرفضت بشكل قاطع، وبعد إلحاح ومناقشات وافقت».
وتابعت: «لم أكن أتوقع وقتها مدى صعوبة العمل التطوعي، إلا أن هذه الصعوبة كانت تنجلي عند مشاهدتي لأعين الأطفال وهم ينتظرونا كل يوم في ساحة المدرسة ويراقبون أعمالنا اليومية».


بعدها توجهت إلى كينيا لمساعدة قرية لديها مدرسة ذات بنية تحتية صعبة، فخاضت تجربة صعبة حيث أقامت لأول مرة في حياتها داخل خيمة.
تقول إنها في المرة الثانية، كانت التجربة مُشوقة أكثر، وسعدت بالتواصل مع الأطفال، وبعد نجاح الرحلة الثانية، توجهت في رحلتها التطوعية الثالثة بالعودة إلى زنجبار للعمل على ترميم مدرسة جديدة، تقول: «في هذه المرة استمر تطوعنا لمدة 3 أسابيع بسبب إغلاق المطارات تداعيات الجائحة، فعملنا بعد الانتهاء من ترميم المدرسة على إطلاق العديد من المبادرات لمساعدة الأهالي».
في العام ، قررت الملازم هيفاء المازمي إعادة خوض تجربة جديدة في العمل التطوعي وتوجهت إلى نيبال حيث قدمت برفقة طلبة جامعيين، مساعدات قرطاسية إلى طلبة مدرسة قرية فقيرة، وساهمت في تعليمهم اللغة الإنجليزية وعرفتهم بالثقافة العربية وبدولة والزي الخليجي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا