عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

زوجان يتعاطيان المخدِّرات في منزلهما فدانتهما المحكمة

دبي: محمد ياسين
حاز آسيوي على مواد مخدِّرة، بعد حصوله عليها من مجهول، عبر تواصل، وتعاطاها مع زوجته، فدانته محكمة الجنايات في دبي، وقضت بسجنه خمس سنوات، وتغريمه 50 ألف درهم، وإبعاده عن الدولة، بعد قضاء العقوبة. كما دانت محكمة الجنح والمخالفات، زوجة المتهم وقضت بتغريمها 5 آلاف درهم، ومصادرة المضبوطات.
ففي أبريل الماضي، وردت معلومات إلى شرطة دبي، تفيد بحيازة آسيوية، مواد مخدِّرة، وتتعاطاها في مسكنها في منطقة المرقّبات. وأفاد شرطي بأنه تبين صحة المعلومات حيث قبض عليها.
وتابع الشرطي، بأن فريقا من إدارة مكافحة المخدِّرات فتّش مسكن المتهمة، فعثر على لفافة تحتوي على مؤثر 'ميثامفيتامين'، كما شوهد زوجها في المسكن نفسه، حيث كان متلعثماً، وفي حالة خوف وتردّد، ولا تفوح منه رائحة المشروبات الكحولية. فقبض عليهما وحولتهما الشرطة مع المضبوطات إلى الجنائي.
وثبت بتقرير المختبر، بفحص عيّنات المتهمين، وجود مركّبين (امفيتامين، وميثامفيتامين) من المؤثرات العقلية المدرجة في جدول المخدِّرات بالقانون الاتحادي. وبيّن التقرير أن المواد المضبوطة، مخدِّرات ومؤثرات عقلية.
وأفاد المتهم في تحقيقات النيابة، بأنه زوج المتهمة وأنه متعاطٍ للمخدِّرات التي تحصل عليها من مجهول، عبر تطبيق تواصل، بعد الاتفاق معه على إرسال 200 درهم إلى حساب مصرفي، وتسلّم المخدِّرات، عبر خاصية إرسال إحداثيات المكان.
واعترفت المتهمة، بأنها تحصلت على المواد المخدِّرة، من دون مقابل من زوجها، وتعاطتها بصحبته في مسكنهما قبل القبض عليهما. وجميع المضبوطات جلبها زوجها من مروّج للمخدِّرات.
وجاء في حيثيات حكم محكمة الجنايات، أنه كان من المقرر قانوناً أن جريمة تسهيل تعاطي الغير للمواد المخدِّرة، تتوافر بممارسة الجاني فعلاً أو أفعالاً يهدف منها إلى أن ييسّر لشخص تعاطي المخدرات. وقد ثبت للمحكمة يقيناً، أن المتهم زوّد زوجته المتهمة الثانية المحالة إلى محكمة الجنح، بالمخدِّرات، لتتعاطاها من دون مقابل. ومن ثم تكون أركان الجريمة متوافرة بحقه، فضلاً عن ثبوت تهم تعاطي حيازة مخدِّرات، وإيداع أموال لحساب شخص مجهول، بقصد ارتكاب جريمة من جرائم تعاطي المؤثرات العقلية؛ فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا