عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

300 فعالية للنساء والأطفال في حديقة أم

أبوظبي: «الخليج»
تحتفي حديقة أم ، الوجهة الخضراء المفضلة في قلب أبوظبي، بيوم المرأة الإماراتية، تقديراً لدورها الكبير في مسيرة التنمية الوطنية، حيث يجسد هذا اليوم معنى الشكر والعرفان للمرأة التي تسهم بشكل فعّال في بناء مستقبل الوطن.
وتحمل الحديقة اسم «أم الإمارات» تكريماً لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، التي لطالما كانت نصيرةً وداعمةً لتمكين المرأة الإماراتية. كما يستلهم تصميم الحديقة من إرث المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، ورؤيته التي ركزت على الحفاظ على التراث الثقافي الغني للدولة.
وتعاونت الحديقة مع علامات تجارية مستدامة تملكها سيدات إماراتيات مثل «فاين كوميونتيز» و«بلانت هيد»، خلال موسم سوق الحديقة /2024، ولقد استفادت 61 علامة تجارية من هذه الفرص الداعمة.
وقالت مريم عبدالله مفتاح، مالكة علامة «ذا لوتس كاواي»، والتي شاركت في سوق الحديقة الموسم الماضي، إن المرأة الإماراتية رمز للقوة والطموح، وقد عودتنا على تحقيق النجاح والتألق في شتى مجالات الحياة.
وتم توزيع أكثر من 7000 هدية مجانية معظمها للنساء وعائلاتهن، كما نُظمت أكثر من 300 فعالية للنساء والأطفال، ونظمت مبادرة للتوعية بسرطان الثدي وطرق منه، حيث تم إجراء أكثر من 300 جلسة فحص طبي «ماموجرام» مجاناً، وتوزيع 450 قسيمة مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي.
وأكدت يمنى عبيد، مالكة علامة «عطور ليلياز» والتي شاركت في فعاليات الموسم الماضي لسوق الحديقة، أهمية تحقيق التوازن الذي تحققه المرأة الإماراتية، قائلة: «نجحت المرأة الإماراتية في خلق توازن فريد بين الالتزام بالعادات والتقاليد وتحقيق طموحاتها».
وتلتزم حديقة أم الإمارات بالمساواة بين الجنسين في مختلف جوانب عملها، حيث تشكل النساء 54% من إجمالي موظفيها، ويشغلن أدواراً حيوية.
وقالت رشا قبلاوي، مديرة الاتصال المؤسسي لشركة سنيار القابضة والمتحدثة الرسمية باسم حديقة أم الإمارات، إن الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية ليس مجرد مناسبة سنوية، بل تأكيد على التزامنا العميق برؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم وتمكين المرأة.
كما ساهمت بطولة الجوجيتسو للسيدات وورشة الفنون القتالية النسائية المجانية التي أقيمت خلال شهر أكتوبر الوردي عبر مشاركة أكثر من 60 فتاة إماراتية شابة، في تعزيز دور الحديقة في دعم القيادة النسائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا