عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

40 موظفاً حكومياً في برنامج القيادة والتصميم

دبي: «الخليج»
أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل، مشاركة 40 موظفاً حكومياً من 25 جهة حكومية في «برنامج القيادة والتصميم» ضمن مبادرة التصميم الحكومي الذي يهدف إلى تمكين الكفاءات الإماراتية من مهارات نوعية جديدة تكرّس قيم الابتكار في تصميم الخدمات الحكومية، وتضع في متناولهم الأدوات التي يحتاجون إليها لاستشراف مستقبل العمل الحكومي وتصميمه على النحو الأمثل، الذي يرتقي بجودة الحياة، ويعزز ريادة دبي ودولة في التصميم الحكومي المتميز الذي يركّز على الإنسان أولاً.
ويركز البرنامج الذي يمتد لـ14 أسبوعاً على ترسيخ ثقافة التصميم الإبداعي والتخطيط الاستباقي لدى الجهات الحكومية، وتمكين المواهب الوطنية بمهارات الابتكار واستشراف المستقبل والتفكير التصميمي.
كما يتضمن عدة ورش تدريبية تجمع بين المحتوى المعرفي النظري والتطبيق العملي والتجريبي داخل الدولة وخارجها، ويستخدم أنماط التدريب الهجين التي تتيح للمشاركين فرصة التعرف إلى تقنيات مستقبلية واعدة وترجمتها إلى خدمات وسياسات واستراتيجيات حكومية مثمرة.
وانطلق البرنامج بفعالية خاصة لتعريف المنتسبين بأهم أهدافه، وتدريبهم على توظيف مختلف أدوات التصميم الحكومي، وسيتوجّه المنتسبون لاحقاً إلى العاصمة الهولندية أمستردام للمشاركة في ورش عمل على مدى أسبوع حول القيادة عبر التفكير التصميمي.
يلي ذلك المرحلة الأولى من التطبيق العملي، والتي تمتد لخمسة أسابيع من التدريب الافتراضي الجماعي، فيما تتضمن المرحلة الثانية من التطبيق العملي العديد من التجارب الميدانية الواقعية وتنفيذ مهمات التصميم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا