عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

10 شركات خاصة توفر العمل للراغبين بتعديل أوضاعهم

دبي:سومية سعد

أكد الفريق محمد أحمد المري، المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أنه بالتعاون مع 10 شركات كبرى في القطاع الخاص، تم توفير فرص عمل للراغبين في تعديل أوضاعهم، بهدف منحهم فرصة البقاء في الدولة.

باشرت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، استقبال الراغبين بتعديل أوضاعهم في اليوم الأوّل من المبادرة الخاصة بمهلة تصحيح أوضاع مخالفي نظام الإقامة، والتي أُعلنت بموجب قرار الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، وذلك بمركز تسوية أوضاع المخالفين بالعوير، وفي جميع مراكز آمر النموذجية.
واستقبلت المراكز أمس الأحد المئات من المُخالفين، حيث فتحت أبوابها من الثامنة صباحاً لإنهاء إجراءات المتعاملين، بحضور ومتابعة مباشرة من الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، ونائبه اللواء عبيد بن مهير بن سرور، ومساعديه، وذلك للوقوف على سير العمل وبث الطمأنينة في نفوس المراجعين وتقديم الدعم الكامل.
فيما عمد الموظفون إلى توجيه المتعاملين لأماكن إنجاز مُعاملاتهم وتعريفهم بالخطوات والوثائق المطلوبة لتعديل أوضاعهم وتسريع إجراءات عودتهم لأوطانهم.
وقال الفريق المري: «تأتي هذه المُبادرة الإنسانية لإسعاد المُقيمين والارتقاء بالمُستوى المعيشي والاجتماعي لجميع شرائح المُجتمع»، مؤكداً الحرص على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة لتسوية أوضاع المُخالفين والعمل على تيسير إجراءاتهم بسهولةٍ وسرعةٍ قياسية.
وكـــشف أن فـــرق العمـــل قــامـــت بتقـــديـــم الدعـــم لأصحاب الهمــم وكبـــار السن والأطفـــال، تعــ زيــزاً للوجـــه الإنسانـــي لإمـــارة دبــي، وإعـــلاءً لقيم التسامح والتراحُم المُجتمعي لمساعدة المُخالفين على تصحيح أوضاعهم عبر إجراءات مرنة ومُيسرة، تمكنُهم من الخروج الآمن أو العيش والعمل بحرية في الدولة بموجب قوانين الإقامة والعمل.
كما استقبل مركز تسوية أوضاع المخالفين في دبي أكثر من 100 مخالف خلال نصف الساعة الأولى من بدء مهلة إعفاء مخالفي الإقامة.
وأشار إلى إنجاز إجراءات 100 شخص من المخالفين خلال نصف الساعة الأولى من بدء مهلة إعفاء المخالفين.وأوضح أنه تم تجهيز مركز تسوية أوضاع المخالفين في العوير لاستقبال 2000 مراجع يومياً، إلى جانب 86 من مراكز «آمر» المنتشرة في الإمارة.وذكر أن «إقامة دبي» خصصت فرق عمل لاستقبال المراجعين وإرشادهم بالإجراءات الصحيحة لتسوية أوضاعهم.
من جانبه، أكد اللواء صلاح القمزي، مُساعد المدير العام لقطاع متابعة المُخالفين والأجانب بدبي، على جاهزية كافة المراكز لاستقبال المُخالفين وإنهاء إجراءاتهم، وإعفائهم من جميع الغرامات المُترتبة عليهم والسماح لهم بتعديل أوضاعهم أو المُغادرة خلال فترة المُهلة التي بدأت من أمس الأحد وتستمر لمدة شهرين. وأوضح أن مراكز «آمر» النموذجية والبالغ عددها 86 مركزاً والمُنتشرة في أنحاء دبي تُقدم جميع خدمات تسوية أوضاع من يشملهم القرار الذين يرغبون في البقاء بالدولة، وإصدار تصاريح المُغادرة لمن لديهم بصمة بيومترية سابقاً «أي لحاملي الهوية الإماراتية».
ودعـــــا إلــى عــدم الانـــصيــاع وراء الشائــعــات والمعلومات المغلوطة والتواصل مع مركز الاتصال آمر (8005111) للتحقق من المعلومات الصحيحة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا