عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«تنمية أبوظبي»: بدء التسجيل في مبادرات «نمو»

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أعلنت دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي، أمس، بدء التسجيل في المبادرات الست التابعة لبرنامج نمو الأسرة الإماراتية «نمو»، الذي يهدف إلى تعزيز تكوين الأسر واستقرارها، وذلك تماشياً مع «استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة» والرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة.
يأتي البرنامج كجزء من الجهود المستمرة للدائرة لتعزيز الترابط الأسري ودعم الشباب المقبلين على الزواج والأسر حديثة التكوين من مواطني الإمارة.
وتم الإعلان عن فتح باب التسجيل خلال جلسة خاصة نظمتها الدائرة، بحضور عدد من الشركاء والإعلاميين وكبار المسؤولين في الجهات الحكومية الداعمة للبرنامج، أمس الاثنين، في أبوظبي، ويشمل برنامج «نمو الأسرة الإماراتية» مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى توفير الدعم اللازم للأسر في مختلف مراحل تكوينها، ابتداء من قرار الزواج وحتى تحقيق الاستقرار الأسري.
وقد تم تطوير المبادرات بالتعاون مع هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، وهيئة أبوظبي للإسكان، وهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، لتعزيز تكامل الجهود بين الجهات المختلفة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة للمستفيدين.
وقال الدكتور مغير الخييلي، رئيس الدائرة: «يسعدنا اليوم الإعلان عن بدء استقبال طلبات الراغبين في الاستفادة من مبادرات برنامج «نمو الأسرة الإماراتية»، نحن نؤمن بأن تكوين أسرة مستقرة ومتماسكة هو أساس المجتمع المزدهر، وهذه المبادرات تعكس التزامنا بتعزيز جودة حياة الأسر الإماراتية من خلال تقديم دعم شامل يخفف من الأعباء المالية والاجتماعية.
وأضاف: «برنامج «نمو الأسرة الإماراتية» يستند إلى قيمنا الأصيلة المستمدة من تراثنا وتقاليدنا، ويسعى إلى دعم الشباب المقبلين على الزواج بتقديم حلول عملية تساعدهم على تجاوز التحديات الاقتصادية التي قد تواجههم».
وتتضمن تفاصيل المبادرات: سلفة الزواج الميسّر، ومبادرة تمديد إجازة الأمومة للأمهات العاملات في القطاع الخاص، ومبادرة الزيارات المنزلية للأمهات والآباء الجدد، ومبادرة المساعدة الإيجارية للمتزوجين حديثاً، ومبادرة خصم من قيمة القرض السكني، ومبادرة تمديد فترة سداد القرض السكني، ومبادرة الزيارات المنزلية،
وقد تم الكشف عن الشعار الجديد لبرنامج «نمو الأسرة الإماراتية» خلال نفس الجلسة الخاصة، ويعكس الشعار الجديد، المستوحى من كلمة نمو، التزام البرنامج الراسخ بدعم الأسر الإماراتية في مختلف مراحل حياتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا