عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بلدية أبوظبي تستعرض خططها المستقبلية

أبوظبي: «الخليج»
أصدرت بلدية مدينة أبوظبي تقرير الاستدامة لسنة ، الذي يسلط الضوء على جهودها الدائمة في تعزيز الاستدامة والحفاظ على والمجتمع في المنطقة، حسب معايير المبادرة العالمية للتقارير GRI» Global Reporting Initiative».
ويعد التقرير وثيقة حيوية لإلقاء الضوء على الجهود التي تبذلها البلدية من أجل تحقيق التوازن بين (النمو البيئي، والنمو الاجتماعي، والنمو الاقتصادي)، والحفاظ على الموارد الطبيعية وضمان رفاهية المجتمع، حيث يسلط التقرير الضوء على الإنجازات والتحديات والخطط المستقبلية للبلدية في مجال الاستدامة، ويعكس التزامها مبادئ التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية.
كما يوضح التقرير أهداف البلدية التطويرية والخدمية لتحقيق أعلى مستويات التنمية المستدامة والارتقاء بجودة الحياة، إيماناً بأهمية ترسيخ مستقبل مستدام، يستطيع ضمان استمرارية الخدمات والطاقات والموارد، وتنمية المرافق الترفيهية والخدمية وتطويرها بما يتناسب مع حجم طموحات واحتياجات المجتمع، وتحقيق هدف إسعاده.
واستناداً إلى الدور الاقتصادي والتنموي الكبير الذي تلعبه البلدية في خدمة المجتمع وتعزيز مسيرة التنمية، فإنها تضع نصب أعينها أن الحفاظ على المقدرات والموارد يمثل الضمانة الحقيقية لصونها من أجل الأجيال القادمة، حيث تتبع البلدية هذه القيم أثناء تنفيذ مشاريع البنية التحتية والخدماتية والترفيهية، التي من شأنها إحداث التطور المنشود الذي يحقق رغبات واحتياجات المجتمع، ويتواءم مع متطلبات التنمية على كافة الصعد، وذلك ضمن استراتيجية محكمة تقوم أساساً على معايير الاستدامة.
ويبرز التقرير أن الاستدامة في بلدية مدينة أبوظبي تقوم على عدة محاور رئيسية، منها على سبيل المثال: (الاستدامة: البيئية، المجتمعية، الاقتصادية)، حيث يشمل «محور الاستدامة البيئية» حفظ وصون الموارد والطاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا