عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«مؤتمر أنظمة النقل الذكية» 16 الجاري

دبي: «الخليج»
تنطلق فعاليات الدورة الـ30 من المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية، التي تستضيفها دبي في الفترة من 16 إلى 20 سبتمبر الجاري، بمشاركة عالمية واسعة، حيث يُتَوقع أن يشهد الحدث حضور 20000 مشارك وأكثر من 800 متحدث، عبر 200 جلسة متنوّعة.
وأكدت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، أن استضافة دبي للمؤتمر تعكس التزامها الراسخ بتعزيز حلول النقل الذكي والنقل المستدام.
وستجري الفعاليات بمركز دبي التجاري العالمي تحت شعار «تنقل معزز بأنظمة النقل الذكية» وتنظمه منظمة النقل الذكي الأوروبية إيرتيكو بالتعاون مع مؤسسة النقل الذكي في أمريكا، ومثيلتها في آسيا والمحيط الهادئ.
ويأتي الحدث لبحث أحدث الابتكارات في مجال التنقل الذكي وتكنولوجيا النقل، وسيركز على أربعة محاور رئيسية هي: التنقل الحضري، والابتكار في مجال النقل والخدمات اللوجستية، والتنقل النظيف، والتنقل ذاتي القيادة.
وستتخلل المؤتمر جلسات نقاشية منها: «الابتكارات عبر الآفاق: النقل الآلي المائي وعبر السكك الحديدية والمجال الجوي وما وراء ذلك»، «آفاق متصلة: كالاتصال والأمن السيبراني وشبكة الجيل الخامس في النقل»، «قيادة التغيير: السياسات الحكومية والتخطيط المستدام ووقود المستقبل»، «تفعيل المستقبل: الابتكارات في التنقل النظيف والأنظمة الذكية»، «إحداث ثورة في التنقل: التكنولوجيا التي تركز على المتعاملين ومعايير الأمن السيبراني»، «تأمين رحلات الغد: التعامل مع التحديات السيبرانية في التنقل»، «الإبحار نحو الغد: التقاء البيانات الضخمة والتحول الرقمي والتقنيات الذكية في التنقل الحضري»، و«ابتكار التنقل الحضري: الرقمنة والبنية التحتية الذكية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا