عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«ويتيكس» 2024 يضيء على تقنيات الأمن السيبراني

دبي: «الخليج»
تشهد الدورة الـ 26 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، مشاركة نوعية من الشركات المتخصصة في التحول الرقمي والأمن السيبراني وأمن أنظمة المعلومات والشبكات، إلى جانب مشاركة كبرى الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في والاستدامة والمياه والمباني الخضراء والشبكة الذكية والمركبات الكهربائية وغيرها.
وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي المعرض بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من 1 إلى 3 أكتوبر في مركز «دبي التجاري العالمي».
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة ومؤسس ورئيس المعرض «بعد مرور ربع قرن على انطلاقه، بات «ويتيكس» منصة مثالية لاستعراض أحدث التقنيات المتعلقة بالتوجهات والمجالات العالمية التي تسهم في صنع مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً وأماناً.
ويدعم المعرض المكانة الرائدة التي تتبوؤها في الأمن السيبراني، حيث تصدرت المركز الخامس عالمياً على «مؤشر الأمن السيبراني 2021»، الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات، التابع للأمم المتحدة. وانسجاماً مع استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني والتقدم التكنولوجي الكبير الذي تشهده دبي والعالم، يواكب المعرض الحاجة الماسة لجوانب الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، ويعمل على تحفيز الابتكار في الفضاء الإلكتروني، وتبادل الخبرات والتجارب الخاصة بتوفير الحماية المتكاملة والاستباقية ضد مخاطر الأمن الإلكتروني، ورفد الجهود الرامية إلى تأمين البنية التحتية الرقمية ودعم التحوّل الرقمي الآمن، ورفع جاهزية الجهات الحكومية والخاصة والأفراد لمواجهة التحديات الناتجة عن الانتشار الواسع للتقنيات الذكية والرقمية التي تعدّ ركيزة مهمة من ركائز العمل في مختلف الميادين والتخصصات، وتطوير سبل التصدي بفعالية للتهديدات والمخاطر السيبرانية التي تواجه المدن الذكية.
ويستعرض «ويتيكس»  تحت سقفه أحدث التقنيات والأنظمة والبرامج المتعلقة بحوكمة الذكاء الاصطناعي، والتنبؤ بالمخاطر السيبرانية، وأساليب الاختراقات السيبرانية وتقنياتها، واختبار أنظمة المعلومات والشبكات بحثاً عن نقاط الضعف والثغرات الأمنية قبل استغلالها من المخترقين، وأفضل الممارسات الخاصة بضمان أمن أنظمة المعلومات والشبكات، وتعزيز الاستجابة للحوادث على مدار الساعة، وحماية البيانات الشخصية بتبني منهجية دمج الحلول الأمنية في تصميم المدن الذكية.
وتستعرض شركة «سينمس» أحدث تقنياتها المتعلقة بالشبكات الذكية لتعزيز التوزيع الفعال والمستدام للطاقة، إضافة إلى أبرز التطورات في التقنيات الرقمية واستخداماتها في تحسين أداء الشبكات الذكية.
وقال هيلموت فون ستروف، الرئيس التنفيذي للشركة في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط «نتشرف في «سيمنس» بأن نكون أحد الرعاة الرئيسيين لمعرض «ويتيكس» 2024. ونتطلع إلى مناقشة أحدث الابتكارات في هذه القطاعات والتعلم من شركائنا».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا