عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

اعتماد أكاديمي لأحدث «الشارقة للتعليم»

الشارقة: «الخليج»
أعلنت أكاديمية الشارقة للتعليم، عن اعتماد أحدث برامجها الأكاديمية المقدمة بنظام التعليم الهجين، والتي تشمل برنامجي «دبلوم الدراسات العليا في القيادة التربوية»، و«ماجستير التربية في القيادة التربوية»، من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم في ، لاستيفائهما كافة المعايير والشروط المقررة من المفوضية.
يعكس هذا الاعتماد التزام الأكاديمية بمعايير التميز التي وضعتها المفوضية، ويعزز من مكانتها كواحدة من المؤسسات التعليمية الرائدة والمعترف بها على مستوى الدولة، كما يعد اعترافاً بجودة رسالة الأكاديمية ومخرجاتها التعليمية.
ويستهدف برنامج «دبلوم الدراسات العليا في القيادة التربوية» ذو المستوى الثامن والمصمم بالتعاون مع معهد أونتاريو للدراسات التربوية بجامعة تورنتو الكندية، القادة التربويين الحاليين أو الطامحين للوصول لمناصب قيادية، كمدير المدرسة أو مساعد المدير، إضافة لأدوار القيادة العليا في منظمــات إدارة المدارس أو الأنظمة التعليميـــة الحكومية.
وتركز المساقات المطروحة ضمن البرنامج على عدة موضوعات نوعية مثل القيادة التعليمية، وإدارة العمليات المدرسية، وتحسين المدرسة، والقيادة الاستراتيجية، وذلك لتزويد القادة بالمعرفة والمهارات اللازمة لقيادة تحسينات المدرسة والنظام التعليمي.
فيما يتميز برنامج «ماجستير التربية في القيادة التربوية» ذو المستوى التاسع، الذي صمم أيضاً بالتعاون مع معهد أونتاريو للدراسات التربوية بجامعة تورنتو الكندية، بدمجه للأبحاث المتطورة في مجال القيادة التربوية، وتمكينه قادة المدارس الثانوية والنظام التعليمي من تحفيز وإدارة وتقييم جهود التحسين التعليمي واسعة النطاق داخل مدارسهم أو أنظمتهم.
كما يركز البرنامج على مهارات القيادة المتقدمة والتخطيط الاستراتيجي والممارسات القائمة على البحث في القيادة التربوية، ويُعترف بهذا المؤهل كمعيار عالمي لمنصب المدير.
ويمكن للراغبين في الالتحاق بالبرنامج التقديم عليه بمفرده لمدة عامين دراسيين (أربعة فصول دراسية)، أو لمدة عام دراسي واحد (فصلين دراسيين) عقب الانتهاء من برنامج دبلوم التربية في القيادة التربوية.
وتأتي هذه البرامج الجديدة مكملة لبرنامج «ماجستير التربية في القيادة التعليمية»، المصمم بالتعاون مع جامعة هلسنكي، والذي يعد امتداداً متخصصاً لعام واحد لبرنامج «دبلوم الدراسات العليا في التعليم».
ويركز البرنامج على تطوير الممارسات القائمة على البحث في التدريس، ويُعد المشاركين للنهوض بمسيرتهم المهنية والمساهمة بشكل كبير في بيئاتهم التعليمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا