عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بدور القاسمي تفتتح المركز الطلابي في الجامعة الأمريكية بالشارقة

الشارقة: «الخليج»
افتتحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأمريكية في الشارقة، المركز الطلابي في حرم الجامعة بعد تجديده وإعادة تصميمه. ويجسد المركز روح ريادة الأعمال وإبداع طلبة وخريجي الجامعة، موفراً مزيجاً مميزاً من الفرص الترفيهية والتفاعل الاجتماعي والاستفادة من المنافذ التجارية التي تقدم خيارات طعام صحية.
وأشارت الشيخة بدور إلى أن المركز الطلابي هو في قلب تجربة الجامعة الأمريكية في الشارقة، حيث يعكس التزام الجامعة بالابتكار وريادة الأعمال وتعزيز الروح المجتمعية. وقالت: «يجسد هذا المركز روح ريادة الأعمال التي تميز الجامعة الأمريكية في الشارقة على كل المستويات. يوفر المركز بيئة محفزة تمكن الطلبة والخريجين من التجمع، وتناول الطعام الصحي معاً، ومشاركة أفكارهم وطموحاتهم والمضي قدماً بها. وأنا ممتنة جداً لشركة الروابي للألبان وخريجة الجامعة الأمريكية في الشارقة بالافي دين، اللتين أسهمت مساهماتهما السخية في تحقيق رؤية هذا المركز. حيث كان دعمهما أساسياً في إنشاء هذه المساحة النابضة بالحياة لطلبة الجامعة والمجتمع الجامعي الأوسع».
وقال عبدالله سلطان العويس، رئيس شركة الروابي للألبان: «نحن في شركة الروابي نؤمن بأهمية وجود الشركات الوطنية في المبادرات والمؤسسات التعليمية، مثل صرح الجامعة الأمريكية في الشارقة، لتمكين الأجيال القادمة وتعريفهم بالمنتج الوطني. نهدف من خلال مساهمتنا إلى تحويل المركز الطلابي في الجامعة الأمريكية بالشارقة إلى بيئة مريحة وملهمة تمكن الطلبة من التواصل، والتعاون، والابتكار، ما يعزز تجربتهم الجامعية. تعكس هذه الشراكة مع الجامعة التزامنا طويل الأمد بتعزيز تطور المجتمع وتحقيق أهدافنا الوطنية».
من جانبها قالت بالافي دين، مؤسسة شركة «ديزاين باي رور»: «ساهم تصميم المركز الطلابي في الجامعة الأمريكية بالشارقة في خلق بيئة تشجع على التعاون والإبداع. لقد ركزنا على دمج المساحات المرنة التي يمكن أن تتكيف بسهولة مع الاستخدامات المختلفة - من جلسات حلقات الدراسة إلى المناسبات الاجتماعية. ويسعدني أن أتمكن من الاستفادة من خبراتي كطالبة سابقة في الجامعة الأمريكية بالشارقة لتصميم مكان يدعم احتياجات الطلبة اليومية».
حضر حفل الافتتاح ممثلون من الإدارة العليا في الجامعة الأمريكية بالشارقة بما في ذلك الدكتور تود لورسن، مدير الجامعة الأمريكية في الشارقة، وبدور الرقباني، عضو مجلس أمناء الجامعة، والدكتور عبد اللطيف الشامسي، المستشار الخاص لرئيسة الجامعة للشؤون الأكاديمية، وعلي السويدي، نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية بالإنابة، وشيماء بن طليعة، نائب رئيس الجامعة للتجربة الطلابية بالإنابة، وأمينة عبد الرحيم، المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأمن تكنولوجيا المعلومات، وهيفاء إسماعيل، مديرة قسم المشاركة الطلابية والقيادية، وخالد الرميثي، مدير قسم المشتريات والخدمات اللوجستية، وحيدر عوني، مدير إدارة المشاريع.
يضم المركز الطلابي حالياً مجموعة متنوعة من المشاريع التي يديرها خريجو الجامعة والتي تقدم خيارات وجبات طازجة ومغذية وصحية، مثل مطاعم «ميرامية»، و«وي دالاس»، و«ألو كايرو»، فضلاً عن إضافات أخرى جديدة مثل «بوبا باي بابل تي»، «فيلي» كافيه، و«هيلثي فارم إيتيري». كما يقدم مجمع مطاعم ثومبي من مجموعة ثومبي خيارات متنوعة مثل «فيغ كورنر»، «هالو باندا»، و«ذا تيراس»، ما يوفر مجموعة واسعة من الخيارات الصحية لمجتمع الجامعة.
ويقدم «هيلثي فارم إيتيري»، تحت إشراف الشيف التنفيذي لوكا كوبري، خيارات طعام صحية تركزعلى المكونات المحلية والمغذية. كما يقدم المطعم خطط وجبات متنوعة مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الطلبة، مركزاً على تقديم وجبات مغذية عالية الجودة تعتمد على الأبحاث في اختيارها. ويتماشى هذا النهج مع رسالة المركز الطلابي لتعزيز نمط حياة صحي في مجتمع الجامعة، من خلال إتاحة خيارات غذائية مغذية ومستدامة.
وأعرب أكبر ثومبي، خريج الجامعة الأمريكية في الشارقة وعضو مجلس إدارة مجموعة ثومبي، عن فخره بالعودة إلى جامعته الأم قائلاً: «من الملهم أن نرى الجامعة الأمريكية في الشارقة تدعم المبادرات والمشاريع التي تشجع على الحياة الصحية والممارسات المستدامة. وأنا أشعر بالفخر وأنا أرى زملائي الخريجين يقودون جهود بناء حرم جامعي يركز على جودة حياة أفضل من خلال مشاريعهم الريادية».
يجسد المركز الطلابي في الجامعة الأمريكية التزامها بتوفير نمط حياة طلابية أكثر صحة واستدامة من خلال توفيره مساحة للطلبة للاسترخاء والتواصل مع أقرانهم وتناول الطعام الصحي، فضلاً عن إمكانية المشاركة في مجموعة واسعة من الأندية والجمعيات، ما يدعم فرص التطور الشخصي والتعاون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا