عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الجزائري خبيب كوّاس سفيراً جديداً لـ «قمة المليار متابع» في دبي

دبي: «الخليج»
أعلنت «قمة المليار متابع»، أكبر تجمع لصانعي المحتوى في العالم، اختيار الرحالة واليوتيوبر الجزائري خبيب كوّاس سفيراً جديداً لنسختها الثالثة التي تنطلق بدبي في الفترة من 11 إلى 13 يناير المقبل تحت شعار «المحتوى الهادف».
وينضم خبيب إلى قائمة السفراء الذين أعلنت القمة عنهم سابقاً وهم أحمد الغندور، وأنس مروة، وأصالة المالح، وأنس بوخش وعمار تقي حيث سيعملون على تمثيل القمة والترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بغرض زيادة الوعي بأهدافها ورسالتها، وتحفيز الجمهور على المشاركة والتفاعل مع المبادرات التي تطلقها.
وأعرب خبيب عن سعادته لاختياره ضمن قائمة سفراء القمة، وقال: «سعيد باختياري سفيراً لقمة المليار متابع، وأثق في أن هذا التعاون سيفتح آفاقاً جديدة لصناعة المحتوى الهادف والتعريف برسالة وأهداف هذا الحدث العالمي الفريد على نطاق واسع».
ومع أكثر من 12 مليون متابع على منصات التواصل الاجتماعي، يتجاوز خبيب الحدود التقليدية للسياحة بقصصه الجذابة ومرئياته حيث يعدُّ من بين أبرز صناع المحتوى السياحي في والعالم العربي.
وحسب مجلة فوربس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جاء ضمن أفضل 30 مبدعاً وملهماً لعام ، حيث سافر إلى أكثر من 54 دولة منذ بدء مسيرته في عام 2017.
وحاز خبيب كوّاس ⁠جائزة أفضل صانع محتوى سياحي عربي على «»، ضمن حفل أوسكار الإعلام السياحي 2023، والذي نظمه الاتحاد العربي للإعلام السياحي في صلالة بسلطنة عمان، و⁠جائزة أفضل صانع محتوى شاب في كازان بروسيا والتي منحتها له منظمة التعاون الإسلامي 2022، كما تم اختياره كـ«قائد الغد» في ندوة سانت جالن في سويسرا 2023.
ويبلغ خبيب كوّاس، ابن مدينة قسنطينة شرق الجزائر، من العمر 31 عاماً، ودرس الاقتصاد بالجامعة، ثم توجه إلى صناعة المحتوى وهو المجال الذي استهواه، حيث أصبح له تأثير متزايد في عالم الرقمية، بسبب شغفه المستمر بالسفر والتركيز على صناعة محتوى يتعلق بالسياح من خلال السفر والتجوال.
ويشارك خبيب مغامراته وقصصه عبر مواقع التواصل لتعريف الناس بثقافات الشعوب المتنوعة، تحت شعار: «سافر فهناك الكثير في انتظارك».
وفي عام 2021، تم إطلاق حملة إعلامية من قبل ناشطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي لدعم خبيب وزيادة عدد متابعيه، بهدف تجاوز مليون متابع على إنستغرام، بسبب جودة المحتوى الذي ينشئه للترويج للسياحة في الجزائر وخارجها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا