عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

تساعد البدناء.. حقن إنقاص الوزن بـ «المجان»    

  • 1/2
  • 2/2

أعلن الصحة البريطاني، ويس ستريتنغ، أمس، أن الحكومة ستجرّب استخدام حقن إنقاص الوزن لمساعدة البدناء الذين يعانون البطالة على العودة إلى سوق العمل.

وقال إن البدانة التي تؤثر في ملايين البريطانيين، تتسبب في أخذ الناس أربعة أيام غياب إضافية بداعي المرض، وتضع عبئاً كبيراً على هيئة الخدمات الصحية الوطنية التي تديرها الدولة.

وكتب الوزير في صحيفة «ذي تلغراف» أن ازدياد معدلات البدانة في «يفرض أيضاً عبئاً كبيراً على خدمتنا الصحية، إذ يكلّف هيئة الخدمات الصحية الوطنية 11 مليار جنيه إسترليني سنوياً، أي أكثر من الأعباء المترتبة على التدخين».

وفي قمة استثمارية دولية، أول من أمس، أعلنت الحكومة البريطانية استثمار 279 مليون جنيه إسترليني (365 مليون دولار) من جانب شركة «إيلاي ليلي» الأميركية المتعددة الجنسيات. ويشمل هذا الاستثمار تجربة تمتد خمس سنوات على حقن «مونغارو» لإنقاص الوزن المصنّعة من «إيلاي ليلي»، على ما يصل إلى 3000 مريض، بما يشمل البدناء العاطلين عن العمل. وأظهرت دراسة مقارنة نشرتها مجلة «غاما إنترنل ميديسين» في يوليو الماضي، أن المرضى الذين تناولوا «مونغارو» حققوا خسارة وزن أكبر بكثير من الذين استخدموا إبر «أوزمبيك» و«ويغوفي» المصنعة من شركة الأدوية الدنماركية العملاقة «نوفو نورديسك».

وقال ستريتنغ إن «الفوائد طويلة المدى لهذه الأدوية يمكن أن تكون هائلة في مقاربتنا لمعالجة البدانة».

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا