عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تعرف إلى كيفية إعادة التسجيل في اختبار القياسي (EMSAT)؟

دبي - محمد إبراهيم
ورد سؤال لـ«الخليج» من طلبة وأولياء أمور عن طريق إعادة التسجيل في اختبار القياسي (EMSAT )، إذ وفرت هذه الخدمة وفق خطوات وإجراءات معينة.
يتكون اختبار الإمارات القياسي (EMSAT ) من مجموعة اختبارات إلكترونية مبنية على المعايير الوطنية لقياس وتقييم المهارات، وذلك لغرض استكمال الدراسة أو الالتحاق بسوق العمل في دولة الإمارات.
يشمل الاختبار مواد «اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات والفيزياء»، وقد تضاف مواد وفق متطلبات القبول الجامعي كمادة الكيمياء والأحياء وعلوم الحاسوب، حيث يمكن التسجيل لأداء الاختبار في مادة واحدة أو مجموعة مواد حسب المتطلبات.
وتتيح الوزارة التقدم بطلب إعادة التسجيل في اختبار الإمارات القياسي (EMSAT ) للطلبة الراغبين في تحسين درجة الاختبار أو لمن تغيب عن أداء الاختبار دون عذر مقبول بشرط مرور مدة لا تقل عن 60 يوماً من تاريخ الاختبار السابق، حيث يمكن التسجيل لأداء الاختبار في مادة واحدة أو مجموعة مواد حسب متطلبات المؤسسة التعليمية أو جهة العمل.
وأفادت الوزارة، بأنه على الراغبين بتسجيل حساب جديد أو تسجيل الدخول بحساب المستخدم أو عبر الهوية الرقمية، ومن ثم تقديم طلب إعادة اختبار، والتسجيل في مواعيد الاختبار المطروحة، وسداد الرسوم المقررة، إذا لزم ذلك.
وشددت وزارة التربية والتعليم، على أنه يجب انقضاء فترة 30 يوماً من تاريخ الاختبار السابق لإعادة التسجيل في الاختبار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا