عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«إقامة دبي» تطلق مؤتمر ابتكارات الذكاء الاصطناعي 15 أبريل

دبي: سومية سعد
أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، بالتعاون مع أكاديمية للهوية والجنسية، عن تنظيم المؤتمر الدولي «ابتكارات الذكاء الاصطناعي: استشرافات المستقبل في تمكين المؤسسات العامة وتعزيز الجودة في التعليم»، الذي سيعقد في الفترة من 15 إلى 17 أبريل 2025 بمدينة دبي.
يهدف المؤتمر لتعزيز مبادرات البحث والتطوير في مجال التكنولوجيا والبحث العلمي، وتطوير القدرات العلمية والتربوية بدولة الإمارات.
يأتي تنظيم المؤتمر تماشياً مع رؤية دولة الإمارات لتحقيق الريادة العالمية في مختلف المجالات، بما في ذلك التكنولوجيا والتعليم، وتسعى الإمارات من إلى تأكيد التزامها بدعم الابتكار الرقمي وتبني الذكاء الاصطناعي كأداة رئيسية لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز جودة الحياة للمجتمع.
كما يهدف المؤتمر لدعم مساعي الإمارات لتصبح مركزاً عالمياً للابتكار، بما يتماشى مع أهدافها الاستراتيجية في بناء اقتصاد معرفي قوي ومستدام، حيث يعزز رسالة الإمارات في توظيف التكنولوجيا لتحسين جودة الخدمات الحكومية والتعليمية، وهو جزء لا يتجزأ من الرؤية الوطنية لبناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة.
وتم الإعلان عن المؤتمر خلال مشاركة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في معرض جيتكس جلوبال 2024، وقال الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: «ملتزمون بدعم البحث العلمي والابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي، ونسعى لتحسين الخدمات وتعزيز جودة التعليم من خلال استغلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، ويُعد هذا المؤتمر منصة مثالية لتبادل الأفكار والخبرات بين قادة الفكر والباحثين والطلبة من جميع أنحاء العالم».
وسيجمع المؤتمر نخبة من القادة والباحثين والأكاديميين بمجال الذكاء الاصطنــــاعي، وسيتـــنــــاول عدداً مــــن المحاور الرئيسية مثل: استخدام الذكاء الاصطناعي للتحول الاستراتيجي في المؤسسات العامة والتعليمية، الذكاء الاصطناعي ومستقبل التعلم، واستخدام الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة، والابتكار القائم على الذكاء الاصطناعي في الإدارة والعمليات.
يشمل المؤتمر أكثر من 200 عرض وبحث علمي يقدمه باحثون محليون ودوليون، وورش عمل وجلسات تفاعلية لتعزيز التفاعل بين المشاركين وتبادل الأفكار بطرق عملية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا