عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«الإعلامي لحكومة » يناقش تعزيز كفاءة نجاح الخطط الاتصالية

دبي: «الخليج»
ناقش المكتب الإعلامي لحكومة دولة أبرز آليات تعزيز كفاءة نجاح الخطط الاتصالية والمشاريع الإعلامية الحكومية، واستعرض جانباً من خبراته وتجاربه في إعداد وإطلاق وتنفيذ الحملات الإعلامية الداعمة للمشاريع والمبادرات الوطنية، خلال مشاركته في فعاليات اللقاء الثاني لمراكز ومكاتب الاتصال الحكومي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته مدينة العلا بالمملكة العربية ، 23 و24 أكتوبر.
واطلع المكتب على عدد من التجارب الملهمة والمبادرات والخطط الاتصالية الناجحة التي عرضتها الوفود المشاركة.
كما استعرض تجربته الناجحة في إطلاق وتنفيذ الحملة الإعلامية لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل».
تعزيز التعاون الخليجي
وقال سعيد العطر، رئيس المكتب: «تشكل اللقاءات فرصة لتعزيز العمل الخليجي في قطاع الاتصال الحكومي، والاطلاع على التجارب المختلفة، وتبادل الخبرات، وبناء الرؤى والخطط الإعلامية والاتصالية الحكومية المشتركة، بما يسهم في تعزيز الإمكانات والقدرات، وتحقيق المستهدفات الإستراتيجية الخاصة بكل مراكز الإعلام بدول مجلس التعاون».
وضم الوفد المشارك عالية الحمادي، نائبة رئيس المكتب، وخديجة حسين، المديرة التنفيذية لقطاع الاتصال الحكومي، وخالد الشحي، المدير التنفيذي للتسويق والاتصال.
كما ناقش المكتب، عدداً من السياسات والأفكار والمبادرات الاتصالية، التي يمكن أن تسهم في تحقيق اتصال حكومي فعال وكفؤ، قادر على إنجاز المهام والخطط والمستهدفات الاتصالية، في ظل الواقع المتغيّر للمشهد الإعلامي الجديد، وأهمية الاستفادة الشاملة من القراءة الدقيقة والذكية لمؤشرات اهتمام الجمهور، من أجل صناعة محتوى مؤثر، قادر على تشكيل توجهات وانطباعات المتلقّي، وتدعيم تفاعله الإيجابي مع الرسائل الاتصالية.
الذكاء الاصطناعي
وتطرقت مشاركة المكتب إلى عدد من القضايا والموضوعات التي تفرض نفسها على ساحة العمل الاتصالي الحكومي، ومنها توظيف حلول الذكاء الاصطناعي لإيصال الرسائل الاتصالية للجمهور المستهدف، وتوجيه الرسائل الاتصالية بدقة إلى القنوات الإعلامية المناسبة، وآليات تعزيز الثقة في الجهة الاتصالية، والنجاح في وصول الرسائل الاتصالية، لجمهور إقليمي ودولي أوسع، وكيفية دعم المنظومة الاتصالية الحكومية لجهود توظيف القوة الناعمة الإيجابية، بما يصب في إطار تحقيق المستهدفات الاتصالية الحكومية.
وركز استعراض تجربة الحملة الإعلامية لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل»، على المبادئ الرئيسية التي اعتمدت عليها الحملة الإعلامية، وطنياً، أو عربياً، أو عالمياً، بمستهدفات محددة، أبرزها محلياً رفع سقف الطموح وتأكيد أن «لا شيء مستحيل» أمام الإرادة والجهد والعزيمة والتخطيط السليم، وخلق نماذج وطنية في ريادة الفضاء، وتعزيز الثقة بالكوادر الوطنية في كل القطاعات. وتأكيد أن «مسبار الأمل» ليس مشروعاً إماراتياً فحسب، بل عربي بامتياز.
وشهد الحدث الذي بدأ باجتماع التواصل الحكومي الخليجي فعاليات متنوعة، بمشاركة وفود مكاتب ومراكز الاتصال الحكومي بدول مجلس التعاون، تضمنت جلسات معرفية ملهمة لتبادل الخبرات، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، للوصول إلى مخرجات مشتركة بين مكاتب ومراكز الاتصال الحكومي، وتبادل التجارب والخبرات ومناقشة أفضل الممارسات العالمية في القطاع، وتعميق المعرفة المجتمعية والثقافية، وتعزيز التعاون ودعم العلاقات المتميزة بين مراكز الاتصال الحكومي بدول التعاون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا