الارشيف / العاب / سعودي جيمر

شرح قصة Hellblade: Senua’s Sacrifice قبل لعب الجزء الثاني -ج2

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نواصل مع الجزء الثاني والأخير من مقالنا هذا ضمن سلسلة مقالات  توب 10 أو Top 10 الحديث الذي بدأناه أول مرة في الجزء الأول من مقال “شرح قصة Hellblade: Senua’s Sacrifice قبل لعب الجزء الثاني“. سنسلط الضوء على ماتبقى من قصة سينوا ورحلتها القاسية.

تذكير: بما أننا نتحدث عن قصة اللعبة فمن البديهي أن يكون هناك حرق للأحداث لذا اقرأ على مسؤوليتك الشخصية.

تعذيب سينوا بأبشع الطرق من والدها

ias

Hellblade

هذا الحدث أثر كثيرًا على نفسية وعقل سينوا وهي في سن الخامسة، فتدهور عقلها بشكل ملحوظ واقتنع والدها بأن ماحل بابنته هي لعنة، فقرر أن يتعامل معها بقساوة وقد ازدادت معاملته لسينوا سوءًا بعد وفاة والدتها. فقد تعرضت للتعذيب بأبشع الطرق، ونشأت في عزلة، وحُبست في زنزانة. ولكن في بعض المناسبات النادرة التي لم تكن فيها تحت مراقبة والدها زينبل، كانت تغامر وتخرج بدون علمه، وأثناء المغامرة واللهو بعيدًا عن منزلها، رأت لأول مرة الرجل الذي سيصبح حبيبها.

كان ديلون شابًا يافعًا محاربًا قويًا يمارس المبارزة، وكانت سينوا مفتونةً بحركته الرشيقة. بدأت تعتاد على مراقبته وتقليد حركاته في الخفاء. ربما لحالتها، تمكنت من التعرف بسرعة على ماكان يقوم به ديلون، حيث قامت بتنفيذ اسلوبه القتالي وحركاته أثناء التدريب في الخفاء، وتعلمت القتال بالسيف بسرعة كبيرة.

في انتبه لها ديلون وهي تقوم بتدريبات قتالية في الخفاء، وأعجب بموهبتها، وأراد التعرف عليها بشكل أفضل والتقرب منها. قام ديلون بتشجيع الشابة سينوا لخوض التجارب لتصبح محاربة قوية وشديدة تحمي القرية. عندما تدرب ديلون وسينوا معًا، وقعا في الحب ودخلوا في علاقة حميمة. كان ديلون متفهمًا لمرض سينوا العقلي، وأصبحت حالتها أفضل وتحسنت تدريجيًا بسبب دعم ديلون لها.

مغادرة سينوا لمنزلها وبداية الكارثة للقرية

هيل بليد

أقنع ديلون سينوا بالعيش معه بدلاً من والدها. وفعلاً اقتنعت بذلك وأخبرت والدها أنها تريد الخروج من ديلون إلا أن والدها رفض، لكن سينوا لم تأهبه لكلام والدها، ولم يستطيع أن يمنعها من المغادرة، وقد أخبر ابنته سينوا أن لعنتها ستدمر حياة من حولها إذا غادرت لكنها لم تكترث لذلك استمرت حياة سينوا بسعادة نسبيًا، حتى أقنعتها سلسلة من الأحداث المأساوية التي حصلت لها خلال ممارسة حياتها اليومية بأنها مصابة بلعنة ظلام حقًا.

أصبحت إمدادات المياه في القرية ملوثة بالجثث التي خلفتها هجمات وقذائف الفايكنج. لاحظت سينوا ذلك، لكن تحذيراتها للناس تم تجاهلها باعتبارها مجرد فتاة مجنونة لايأخذ بكلامها. وسرعان ما ضرب الطاعون القرية، وانتشرت شائعات بأن لعنة سينوا هي التي جلبت الطاعون لهم. تعرضت سينوا للترهيب من قبل حشد من القرويين، وعندما توفي والد ديلون بسبب الطاعون، أصبحت سينوا مقتنعة بأنها كانت السبب الحقيقي لتفشي المرض وأن ديلون سوف يكرهها بسبب ذلك.

حاولت سينوا الانتحار للتخلص من لعنتها، تمامًا كما اعتقدت أن والدتها فعلت ذلك. أقنعها ديلون بإنقاذ نفسها، لكنها في النهاية قررت الذهاب إلى المنفى في الغابة كتكفير للذنب عن التسبب في انتشار مرض الطاعون. وعدت سينوا ديلون بالعودة بمجرد أن تدفع كفارة ذنبها باعتبارها منبوذة من أهل القرية وغير مرحب بها.

بعد أن غادرت القرية بعيدًا، فيبدو أن صحتها قد تدهورت وتفاقمت وأثرت على عقلها بسبب عزلتها وعيشها لوحدها في الغابة، صادفت رفيقًا يدعى دروث مصابًا وعلى عتبة الموت في الغابة. تمكنت سينوا من معالجته وإطالة حياته، لكنه في النهاية لم يتمكن من التغلب على إصاباته. ومع ذلك، بينما كان دروث وسينوا يقضيان وقتًا معًا، فقد روى لها قصصًا عن أساطير الفايكنج.

كان دروث عالمًا يُدعى فيندين وتم المتاجرة به وبيعه كعبيد للفايكنج بعد مقتل عائلته. استخدمه الفايكنج لتقديم معلومات عن القرى المراد مداهمتها، الأمر الذي دفعه في النهاية إلى الجنون بسبب الشعور بالذنب. أصبح معروفًا باسم “دروث”، وهي كلمة وردت من الفايكنج تعني “أحمق”. نجا دروث في النهاية من الفايكنج بالجري عبر ألسنة اللهب في قرية محترقة. تسبب هذا الفعل في الإصابات التي قد تقتله، ولكن ليس قبل أن يشارك سينوا الكثير من حكمته.

عودة سينوا للقرية وفجعها بمشهد تعذيب حبيبها ديلون

هيل بليد

بعد مرور عام عن رحيل سينوا القرية عادت مجددًا وكانت تأمل أنها تخلصت من لعنة الظلام ولكن للأسف لم يحصل هذا، عندما وصلت للقرية تفاجئت بأن الجميع قتلوا من قبل الفايكنج الذين غزوا القرية فمن الواضح أن والدها زينبل ربما هو الذي أبلغ الفايكنج عن موقع القرية، وقد تم التضحية بـ ديلون لآلهة صقر الدم Blood Eagle. هنا تتذكر سينوا قصص دروث عن الاساطير، لذلك تقرر أخذ رأس ديلون وهي مقتنعة أنها تستطيع أخذه إلى هيلا والمساومة على روحه. هذا المشهد المؤلم لنهاية ديلون أثر على نفسية وعقل سينوا بشكل كبير.

لقاء هيلا ونجاح سينوا في التغلب على العديد من الجوانب السلبية لمرضها.

Hellblade

بعد هزيمة Valravn ومحاربة Surtr، والحصول على سيف Gramr، واجتياز تجارب Odin، ومحاربة الذئب العظيم، وصلت سينوا أخيرًا إلى هيلا. أجبرت هيلا سينوا على محاربة جحافل من الأعداء الذين هزمتهم في الطريق، مما دفعها في النهاية إلى الاستسلام. تفاوضت سينوا مع هيلا، على أمل التضحية بنفسها من أجل روح ديلون. لم تظهر هيلا أي رحمة وأسقطت رأس ديلون في الهاوية.

عندما تتحرك الكاميرا للخلف، تقف سينوا في مكان هيلا، وهيلا ميتة على الأرض حيث كانت سينوا ترقد. تمثل هيلا الصراع الداخلي داخل سينوا، والتخلي عن ديلون سمح أخيرًا لسينوا بالتصالح مع حزنها والتغلب على معاناتها الداخلية. تمكنت سينوا من التغلب على العديد من الجوانب السلبية لمرضها العقلي دون “علاجه” أو مجرد التخلص منه. يعد دعم الأشخاص الآخرين جنبًا إلى جنب مع النمو الشخصي أمرًا ضروريًا، مما يجعل Hellblade واحدة من أفضل التصورات الخاصة بالمرض النفسي والعقلي في ألعاب الفيديو.

إلى هنا نكون قد اختتمنا معكم مقالنا هذا والذي تحدثنا فيه عن شرح قصة Hellblade: Senua’s Sacrifice قبل لعب الجزء الثاني، ستواصل سينوا رحلتها وقد أصبحت الآن أكثر تحكمًا في مرضها واضطرابها النفسي بشكل أفضل. الأصوات لا تزال حاضرة ولاتزال سينوا مسكونة من قبل قوة الظلام ولكن يمكن التعامل مع هذه القوة بشكل أفضل، لكن البطلة سينوا الآن جاهزة لما سيأتي. حيث سنشهد في الجزء الثاني قصة ملحمية، سينوا ستواجه غزاة الفايكنج وتوقف توغلهم وفسادهم واجرامهم في أيسلند، إذ عليها أن تنقذ الأبرياء من اجرام الفايكنج الذي لايرحم، ويبدو أن هذه المرة لن تكون سينوا لوحدها فهناك من سيساعدها من المحاربين المتحالفين،

لعبة Senua’s Saga: Hellblade 2 ستصدر في 21 مايو على أجهزة Xbox Series X/S و PC، ومقارنة بالجزء الأول سنشهد رسوم مذهلة بفضل محرك Unreal Engine 5 مع الاستفادة من كامل قدرات جهاز الإكسبوكس سيريس، إذ سنلاحظ واقعية البيئات المحيطة والظلال والإضاءة وتقنية MetaHuman من Epic. كمل أن اللعبة ستدعم اللغة العربية وتقدم ترجمة للحوارات والقوائم، أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “مقارنة Hellblade 2 و Hellblade وجهاً لوجه: 12 اختلاف يجب أن تعرفها“.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا