الارشيف / العاب / سعودي جيمر

10 سلاسل ألعاب خاملة يجب على مايكروسوفت إيقاظها – الجزء الثاني والأخير

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نستكمل مقالتنا:

5- BLUR

بالطبع Blur ليست سلسلة، لأنها لم تحصل حقًّا على الفرصة لتصبح كذلك. لعبة السباقات القتالية المتميزة من تطوير Bizarre Creations انطلقت في عام 2010، ورغم أنها تلقت الكثير من الإشادة، إلا أن المبيعات المخيبة للآمال أدت ليس فقط إلى إلغاء تكملة لها، بل أيضًا إلى إغلاق الاستوديو. نظرًا لحقيقة أن ألعاب سباقات الآركيد أصبحت نادرة أكثر الآن مما كانت عليه عندما صدرت Blur لأول مرة، فمن غير المحتمل أن يكون هذا العنوان محل اعتبار كبير من مايكروسوفت لإعادتها، خاصة عند امتلاك الشركة سلسلة Forza Horizon. ومع ذلك، كانت Blur تقدم نوعًا مختلفًا تمامًا من سباقات الآركيد، ورغم أنه بعيد المنال بشكل غير واقعي، إلا أننا نتمنى بشدة أن تُحقق عودة غير متوقعة.

ias

4- QUAKE

تمتلك قلة من السلاسل إرثًا مميزًا في تحديد نوع الألعاب مثل سلسلة Quake من تطوير id Software، ولكن بالرغم من أن بعض الألعاب الكلاسيكية الأخرى من id قد نجحت في العودة إلى الأضواء، لم تحظَ Quake بنفس الحظ. نعم، حصلنا على Quake Champions في عام 2017، ولكن دعونا نواجه الحقيقة، لم يكن ذلك هو الإصدار الجديد من Quake الذي كان يتطلع إليه الجميع. ونعم، تلقينا إصدارات مُحسَّنة remasters من أول لعبتين في سلسلة Quake خلال السنوات القليلة الماضية، والتي كانت رائعة بلا شك، لكن هل سنحصل على لعبة Quake جديدة في أي وقت قريب؟ الإصدارات المُحسَّنة الأخيرة تشير إلى أن شركة Bethesda ومايكروسوفت ربما تفكران في الأمر على الأقل. بعض التقارير أشارت إلى أن MachineGames -التي طورت محتوى جديدًا للإصدارات المُحَسَّنة- تعمل على إعادة السلسلة إلى الحياة بطريقة مشابهة لما فعلته مع Wolfenstein. لا يوجد شيء مؤكد في هذا الصدد بعد، لكننا نُبقي آمالنا مرتفعة.

3- CRIMSON SKIES

بما أنها مبنية على سلسلة من الألعاب اللوحية، قد لا تكون لعبة Crimson Skies معروفة لدى الكثيرين في الوقت الحالي، نظرًا للمدة الطويلة التي مرت منذ إصدارها، ولكن الذين لعبوها يستمرون في النظر إليها بعين الإعجاب. بدمج آليات محاكاة الطيران مع عناصر الآركيد، كانت Crimson Skies تُعتبر من الكلاسيكيات المحبوبة. لم يحقق إصدار اللعبة على الكمبيوتر الشخصي في عام 2000 ولا التكملة الخاصة بها على جهاز Xbox الأصلي في عام 2003 مبيعات كبيرة، ولكن كلا الإصدارين لهما نصيب عادل من المعجبين، العديد منهم يرغبون بشدة في رؤية إصدار جديد من السلسلة. بعد النجاح الذي حققته Microsoft Flight Simulator، نأمل أن تنظر مايكروسوفت أيضًا في العمل على المزيد من ألعاب الآركيد في هذا النوع.

2- PREY

مثل The Evil Within، لم تبقَ سلسلة Prey خاملة لفترة طويلة، لكنها بالتأكيد سلسلة يبدو أنها تعاني بشكل غريب من أجل الحصول على تكملة مباشرة. لعبة Arkane الصادرة في عام 2017 كانت بحد ذاتها reboot لعنوان لم يكن له سوى لعبة واحدة سابقة -دون أن نذكر إحدى التكملات الملغية-، وكان reboot ممتازًا! ولكن للأسف، لم يكن هناك نصيب لـPrey 2 مرة أخرى، لأنه على الرغم من جودة Prey 2017، فإن مبيعاتها لم تكن كافية لتبرير إنتاج تكملة. منذ ذلك الحين، مضى Arkane Austin -الفريق الذي طور اللعبة- إلى إصدار Redfall، والتي كانت بالطبع خيبة أمل كبيرة. ومع عمل فريق Arkane Lyon على لعبة Marvel’s Blade، هل سيعود استديو Austin للعمل على Prey؟ نأمل ذلك بالتأكيد، على الرغم من أننا نشعر أنه إذا كان الاستوديو سيعود إلى إحدى عناوينه، فإنه ربما يعتبر Dishonored الخيار الأكثر ملاءمة، نظرًا لشعبيتها.. وهو ما لن نعترض عليه بصراحة.

1- MECHASSAULT

سلسلة BattleTech ككل لم تكن خاملة في مجال الألعاب بفضل إصدارات MechWarrior، لكن سلسلة MechAssault بالتأكيد ظلت مفقودة لفترة أطول مما ينبغي. كلا لعبتي MechAssault تُصنفان من بين أفضل ألعاب الأكشن على جهاز Xbox الأصلي حتى اليوم، وربما بسبب النجاح الأخير للعبة Armored Core 6: Fires of Rubicon، نشعر بفضول كبير لمعرفة كيف ستكون لعبة MechAssault الحديثة المدعومة من Xbox بجودة AAA. من المثير للاهتمام أن MechWarrior هي واحدة من العناوين المهملة لدى مايكروسوفت التي قال Phil Spencer، رئيس Xbox، إنه يود شخصيًّا رؤيتها تعود. نأمل أن يؤدي ذلك إلى شيء ملموس.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا