الارشيف / العاب / IGN

حصرياً: تغيير اسم لعبة Dragon Age: Dreadwolf رسمياً والكشف عن أسلوب اللعب قادم في 11 يونيو

من المقرر أن تحصل لعبة Dragon Age التالية على أول كشف كبير لأسلوب اللعب في 11 يونيو، وعندما يحدث ذلك، ستكون اللعبة تحت عنوان جديد. يكشف لكم موقع IGN حصرياً أن أحدث إصدار من سلسلة Dragon Age، والمعروفة سابقاً باسم Dragon Age Dreadwolf، أصبحت الآن بعنوان Dragon Age: The Veilguard.

تأتي الأخبار مع مجموعة من التفاصيل التي تسلط ضوءاً جديداً على لعبة تقمص الأدوار المنتظرة من BioWare، والتي ظلت طي الكتمان حتى هذه اللحظة. من بين أمور أخرى، أكدت BioWare أن The Veilguard ستضم سبعة أعضاء قابلين للعب بالفريق، وأنها ستقدم معارك ممتعة وسلسة وسريعة مع استمرار تركيزها على الاستراتيجية من خلال القوى الفريدة لكل رفيق.

لكن تغيير الاسم هو الذي سيثير الدهشة بين قاعدة المعجبين. فمنذ انتهاء محتوى Trespasser الإضافي للعبة Dragon Age: Inquisition، توقع المعجبون قصة تركز على Solas، الرفيق السابق الذي تم الكشف أنه Fen’Harel إله الـ Elven، المعروف أيضاً باسم Dread Wolf. يوضح المدير العام لشركة BioWare غاري ماكاي أنه على الرغم من أن Solas "لا يزال جزءاً كبيراً من قصة Dragon Age: The Veilguard"، إلا أن الفريق أراد عنواناً يعكس "مجموعة عميقة ومقنعة حقاً من الرفاق".

عنوان Dragon Age الجديد يهدف للتركيز على أعضاء الفريق فيها بدلاً من Solas، وهو أحد أشرار القصة.

حيث قال ماكي لشبكة IGN: "الشيء الهام الذي يجب تذكير المعجبين به هو أن كل لعبة Dragon Age تقدم تجربة جديدة ومختلفة، وهذه اللعبة بالتحديد تركز حولك أنت ورفاقك، وهم مجموعة يجب عليك حشدها للقتال إلى جانبك. لا نطيق الانتظار حتى يلتقي اللاعبون ويتواصلون ويشكلون علاقاتهم الشخصية مع الرفاق الفريدين الذين يشكلون The Veilguard. هذه هي روح هذه اللعبة...هذه القصة. اختيار من سينضم إليك في مغامرتك، ويقاتل إلى جانبك، ويكون هناك إلى جانبك في ".

وفي تدوينة أخرى منفصلة شرح ماكاي أكثر قائلاً: "ستمتلك كل شخصية فريدة من الشخصيات السبع التي تشكل رفاقك قصصاً عميقة ومقنعة، حيث ستؤثر القرارات التي تتخذها على علاقاتك معهم، وكذلك على حياتهم. ستقوم بتوحيد هذا الفريق من الأبطال الذين لا يُنتسون بينما تواجهون تهديداً جديداً مرعباً تم إطلاقه على العالم. بالطبع لا زال Dread Wolf سيلعب دوراً مهماً في هذه الحكاية، لكن أنت ورفاقك (وليس أعدائك) هم قلب هذه التجربة الجديدة.

يدعي ماكاي أن تغيير العنوان لم يكن مسألة اختبار للتركيز، وهو عادة ما يقود قرارات مثل هذه. حتى أنه ذهب إلى حد الاعتراف بأن التمسك بعنوان Dreadwolf ربما كان أسهل.

حيث قال ماكاي: "نعتقد في الواقع أن الاحتفاظ بعنوان Dreadwolf كان سيكون الخيار الأكثر أماناً، إن ’Dread Wolf‘ هو اسم رائع على كل حال! لكن في النهاية كان من المهم بالنسبة لنا أن يكون لدينا عنوان يشير للرفاق الذين يشكلون قلب هذه المغامرة التي أنشأناها. لقد عملنا طوال فترة التطوير لإنشاء قصص خلفية مذهلة لكل رفيق، والتي تتقاطع مع السرد الرئيسي بطرق ذات مغزى".

أما بالنسبة لسبب عدم تسميتها ببساطة "Dragon Age IV"، يقول ماكاي أنه نفس سبب عدم تسمية Dragon Age Inquisition باسم "Dragon Age III: Inquisition".

حيث قال: "تحكي كل لعبة في السلسلة قصتها الفريدة، والعنوان عنصر مهم للمساعدة في تمهيد الطريق للمغامرة المستقلة التالية بما في ذلك بطلها والرفاق فيها والقصة والشرير والإطار وما إلى ذلك".

هل هذا هو الإصدار صاحب المخاطرة الأعلى بتاريخ BioWare؟

يعتبر تغيير العنوان هو البداية لما يبدو أنه الإصدار صاحب المخاطرة الأعلى بتاريخ BioWare. فلقد مر عقد كامل من الزمن منذ صدور Dragon Age: Inquisition، والتي حصلت على لقب لعبة العام في الكثير من الجوائز، ومنذ ذلك الحين تعرض استوديو ألعاب تقمص الأدوار الشهير لضربة قوية بسبب الإصدار الكارثي للعبة Anthem، وعمليات تسريح للموظفين، وغيرها من النكسات، باستثناء Mass Effect: Legendary Edition التي تعتبر أحد النقاط المضيئة القليلة منذ ذلك الحين. كانت The Veilguard في مراحل مختلفة من التطوير خلال هذا الوقت، حتى أن هناك تقارير أنه تم إلغاؤها في مرحلة ما، على الرغم من أن ماكاي وصف ذلك بأنه فترة استكشاف في مدونته.

كتب ماكاي: "بعد إطلاق Dragon Age: Inquisition، مُنح الاستوديو فرصة رائعة لاستكشاف واختبار والتحقق من مجموعة متنوعة من مفاهيم اللعب حيث عملنا على تحديد الشكل الذي ستكون عليه لعبة Dragon Age التالية. فتحنا المجال أمام كل الاقتراحات، حتى مفهوم طور جماعي. علّمنا الوقت الذي قضيناه في التجربة والتكرار الكثير تدريجياً. وساعدنا هذا العمل والدعم المذهل من EA على إعادة التركيز على إنشاء لعبة مذهلة بالطور الفردي، مع كل الخيارات والشخصيات وبناء العالم الذي تتوقعونه منا".

وعند سؤاله عما يعنيه أن تتمكن BioWare أخيراً من عرض The Veilguard للعالم، قال ماكاي: "بصفتي رئيس الاستوديو والمنتج التنفيذي، كان من المذهل رؤية الرحلة والمرونة والشغف الذي يواصل هذا الفريق تقديمه كل يوم. لدينا مجموعة مذهلة من المخضرمين في BioWare و Dragon Age الذين كانوا معنا لسنوات، بالإضافة إلى وجوه وأصوات جديدة تحب السلسلة والتي ساعدت في إنشاء تجربة لا تُنسى نشعر أنها تستحق اسم Dragon Age".

إذاً من هم بالضبط الـ Veilguard؟ في تقاليد اللعبة، الـ Veil (والذي يعني الحجاب أو الستار) هو "حاجز" بين العالم المادي وعالم الروح Fade في Dragon Age. ويريد Solas الذي ساعد في صنع "الحاجز" تدميره الآن. ومن هنا كما يقول ماكاي: "الحاجز يحتاج إلى حراسة" (والنصف الثاني من الكلمة guard تعني "حارس"، وبالتالي كلمة Veilguard تعني "حارس الحاجز").

مع اعترافه بأن الحديث عن السبب والكيفية سيكون حرقاً بكل تأكيد، يقول ماكاي: "أكبر دليل يمكنني مشاركته هو أنك ورفاقك، الذين يشكلون The Veilguard، تلعبون دوراً محورياً في القضاء على تهديد شرير جديد أُطلق عنانه على Thedas. ربما لا يكون هذا التهديد هو Solas فقط".

لكن ماكاي ليس مستعداً تماماً للكشف عن أعضاء الفريق بعد، لكنه قدم بعض التلميحات حول ما يمكن توقعه، بما في ذلك بعض المعلومات الأولية عن العلاقات الرومانسية.

حيث قال: "أمضينا الكثير من الوقت في منح الرفاق لمسة من الأصالة بناءً على تجاربهم الخاصة في هذا العالم الخيالي الأكبر، والذي بدوره يجعل العلاقات التي تشكلها معهم تبدو ذات مغزى أكبر. قمنا بالتغلغل بتقاليد عالم Dragon Age العميقة ودرسنا فصائله الأكثر شهرة لإحياء كل من الرفاق السبعة وقصصهم".

وأضاف: "لن أحرق عليكم كشف الأسبوع المقبل لكن يمكنني القول أننا أنشأنا قصة يمكنك من خلالها التأثير على العالم والرفاق الذين يحيطون بك. تعد قدرة اللاعب على الاختيار أمراً مهماً بالنسبة لتجربة Dragon Age: The Veilguard وتسمح لكل لاعب بتكوين صالات شخصية فريدة مع رفاقه الذين يختارهم. ونعم، يمكنك أن تقيم علاقة رومانسية مع الرفاق الذين تريدهم!".

أنت ورفاقك... تلعبون دوراً محورياً في القضاء على تهديد شرير جديد أُطلق عنانه على Thedas. ربما لا يكون هذا التهديد هو Solas فقط.

يقول ماكاي أن قرار تقليل عدد الرفاق من 9 إلى 7 يرجع في الغالب إلى كونه "الرقم المناسب للقصة التي نرويها". يهدف كل رفيق إلى تمثيل فصيل أو عنصر فريد من Thedas، وستكون له قصته الخاصة به مع "قصص من الحب والخسارة، ولكل منها خيارات ذات مغزى ولحظات عاطفية".

واستطرد قائلاً: "بينما ترافق رفاقك لكشف قصصهم وكسب ولائهم وصداقتهم، ستزور المزيد من مناطق Thedas التي تمتاز بمجموعة أكثر تنوعاً من المناطق الأحيائية من أي لعبة Dragon Age قبلها".

تجنب ماكاي في الغالب الأسئلة المتعلقة بكيفية تناسب شخصيات Inquisition مع قصة The Veilguard، لكنه يؤكد أنها ستحتوي بدورها على بطل أصلي مشابه لـ The Warden و Hawke و The Inquisitor، مشيراً إلى أن كل لعبة Dragon Game لها قصتها المستقلة مع موضوعها وصراعها الخاص بها".

حيث شرح بالقول: "لم يتم أبداً تصميم ألعاب سلسلة Dragon Age لتشكيل قصة متواصلة. هناك قصص وفصائل وأبطال مألوفون مهمون لعالم Dragon Age الشامل الذين ينسجون القصة الجديدة التي نرويها. الألعاب والشخصيات والأحداث السابقة ليست أساساً للعبة Dragon Age: The Veilguard، فهي تدور حول مغامرتك مع مجموعة جديدة تماماً من الرفاق الذين يجب عليك حشدهم للقتال ضد قوة هائلة".

قام بالتشويق مرة أخرى لشرير آخر غير Solas: "لا أريد أن أتعمق أكثر كي لا أحرق عليكم شيئاً، ولكن يمكنني أن أقول إن Dread Wolf ليس الإله الوحيد الذي يحتاج اللاعبون إلى القلق بشأنه".

شركة BioWare تلمّح لما يمكن أن نتوقعه من أسلوب لعب The Veilguard

عندما يتم الكشف عن The Veilguard أخيراً في 11 يونيو، سيتضمن عرض BioWare ممتد على 15 دقيقة من أسلوب اللعب من اللحظات الافتتاحية للعبة، مما سيساعد في تمهيد الطريق للقصة. وعلى صعيد أسلوب اللعب، يقول ماكاي أن نظام المعارك في The Veilguard كان نقطة تركيز كبيرة لهم، وهو شيء أراد الفريق التقدم فيه. ومن بين عدة أمور، يقول ماكاي أن The Veilguard ستحتوي على عجلة قدرات مصممة لمنح اللاعبين المزيد من التحكم المباشر في شخصياتهم.

حيث قال: "نظراً لأنها لعبة تقمص أدوار، فإن الإستراتيجية في القتال تعتبر أمراً مهماً لأنك تحضر رفيقين في كل معركة. يجلب كل رفيق قوى وقدرات خاصة به لها تأثير مباشر على الطريقة التي تختار بها القضاء على الأعداء أمامك. ولإضافة طبقة أخرى إلى هذا العنصر الاستراتيجي، سنقدم عجلة قدرات جديدة حيث يمكنك إيقاف اللعب مؤقتاً وإعداد خطوتك التالية، سواء كانت قدرات رفاقك أو قدراتك".

وأضاف: "تفتح عجلة القدرات قدراً هائلاً من الإمكانيات الاستراتيجية، مما يمنح اللاعبين القدرة على التحكم في حركة القتال وربط مجموعات قوية من القدرات بين اللاعبين ورفاقهم والتي يمكنها قلب مجرى أي معركة بسرعة. نعتقد أننا وجدنا توازناً مثيراً بين المتعة والسلاسة والاستراتيجية في كل مواجهة".

يشير كل هذا إلى أننا سنحصل على الأرجح على لعبة سترضي عشاق السلسلة القدامى والذين كانوا ينتظرون بفارغ الصبر جزءاً جديداً على مدار السنوات العشر الماضية، ويجب أن تكون كذلك. لن تقول BioWare ذلك بشكل مباشر، ولكن يبدو أن الجميع يدركون أن هناك الكثير من الأشياء التي تعتمد على نجاح Dragon Age. حيث أن مستوى نجاحها سيكشف لنا عما إذا كانت BioWare قادرة على إعادة ترسيخ نفسها كاستوديو من الدرجة الأولى لألعاب تقمص الأدوار من مستوى Larian و CD Projekt Red وقصص النجاح الحديثة الأخرى.

قال ماكاي: "تواصل هذه اللعبة والتجربة تقليد BioWare المتمثل في رواية قصص تقمص أدوار بالطور الفردي والتي تدور أحداثها في عالم Thedas الخيالي الملحمي. نحن نعلم أن معجبي Dragon Age والمجتمع كانوا ينتظرون منذ وقت طويل للعبة التالية، ونحن متحمسون للغاية لمشاركة الكشف عن أسلوب اللعب في 11 يونيو".


- ترجمة ديما مهنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا