العاب / سعودي جيمر

11 زعيمًا في ألعاب الفيديو لم يكن أحد مستعدًا لهم – الجزء الثالث والأخير

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نستكمل مقالتنا:

4- The Anthell – Contra III

لطالما عُرفت سلسلة Contra بصعوبتها القاسية، خاصةً أثناء مواجهة الزعماء الذين لا يرحمون، لذا عندما لعب المعجبون لعبة Contra III: The Alien Wars، توقعوا أن يشعروا بالإحباط وفقدان الصبر والغضب.

ias

ولكن أثناء التجول في هذا اللعبة الكلاسيكية من نوع run-and-gun platformer، لم يتوقع أحد أن يُصاب بالدوار، ولكن هذا بالضبط ما يحدث في المرحلة 5 عندما يواجه أبطالنا الكوماندوز كائنًا يُدعى Anthell.

في البداية، لا يبدو هذا المسخ ذو العين الواحدة سيئًا للغاية، فمن خلال التحرك حول الحريشات التي يرسلها وإطلاق النار على عينه، يجب أن يُهزم Anthell بسرعة.. ولكن بعد بضع ثوانٍ، يبدأ الرمل في التحرك، مما يجعل أبطالنا يدورون. خلال ثوانٍ قليلة، لن يعرف اللاعب أين هو أو أين يوجه سلاحه، مما يتسبب عادةً في أن يسير مباشرة نحو الزعيم ويموت.

لكن Anthell ليس صعبًا فقط، بل مسببًا للدوار أيضًا. مشاهدة تدور بشكل دائري يمكن أن تسبب صداعًا لأي شخص.

الغريب أن هذه المواجهة تصبح أصعب أثناء اللعب مع صديق. على الرغم من أن لديك ضِعف عدد البنادق، فإن النظر إلى شاشتين تدوران بأقصى سرعة من المؤكد أن يجعلك تشعر بالغثيان.

3- Ludwig The Accursed – Bloodborne: The Old Hunters

مواجهة Ludwig the Accursed تعتبر واحدة من أكثر اللحظات التي لا تُنسى في محتوى Bloodborne الإضافي: The Old Hunters. للأسف، فإن ذلك يعود للأسباب الخاطئة. الشكل غير المتناسب لـLudwig يجعل من الصعب التنبؤ من أي زاوية سيأتي هذا التشوه الوحشي نحو الصياد. نظرًا لقوة ضرباته العالية وتعقيد حركاته، فإن التغلب عليه يمثل تحديًا كبيرًا.

وذلك دون حتى ذكر المرحلة الثانية لـLudwig. بمجرد أن يحصل على سيف Moonlight، يصبح هذا الزعيم، الذي يطلق على نفسه الآن Ludwig The Holy Blade، قوة لا يُستهان بها. تصبح هجماته أكثر شراسة وأصعب في المراوغة بسبب مدى سلاحه الجديد. لم تعد الأسلحة المسننة تسبب ضررًا إضافيًّا، كما تتضاعف دفاعاته، مما يسمح له بتفادي أقوى ضربات الصياد.

كذلك لديه هجوم يمكن أن يقتل الصياد فورًا، لهذا السبب، من الحكمة إعاقة Ludwig تمامًا عندما يستعد للهجوم. يتطلب ضرب Ludwig في الوقت المناسب دقة مذهلة، لذا إذا أخطأ اللاعب في توقيت الهجوم أو الزاوية، فقد انتهى أمره.

2- Yiazmat – Final Fantasy XII: The Zodiac Age

تحتوي ألعاب Final Fantasy دائمًا على زعيم اختياري مُصمَّم لاختبار خبراء السلسلة. في FFVII كان هناك سلاح الزمرد Emerald Weapon، وفي FFVIII كان هناك سلاح أوميغا Omega Weapon، وفي FFXIV كان هناك السلاح النهائي Ultima. (بالمختصر، ابتعد عن أي شخص يحمل في اسمه كلمة “سلاح”).

ومع ذلك، هؤلاء جميعهم لا يقارنون بأقوى زعماء FFXII المدعو Yiazmat. بغض النظر عن مدى قوة فريق اللاعب، فإن هذا العملاق يحتاج وقتًا طويلًا جدًّا لهزيمته، نظرًا لامتلاكه 50 مليون نقطة حياة. وبالمقارنة، فإن الزعيم النهائي يمتلك أقل من 0.5% من هذا العدد!

وفي الواقع، Yiazmat يمتلك أكثر من 50 مليون نقطة حياة، لأن هذا العملاق الجهنمي لا يتوقف عن التعافي! إذا لم يتمكن Vaan وحلفاؤه من القضاء على Yiazmat في فترة زمنية معينة، فإن هذا المخلوق الذي يصف نفسه بأنه لا نِدَّ له بين التنانين يجدد جزءًا كبيرًا من صحته، مما يجعل القتال بأكمله حتى تلك اللحظة بلا جدوى.

بسبب ذلك، يحتاج فريق Vaan إلى ضرب Yiazmat بكل ما لديهم، بينما يتفادون هجماته المجنونة (بما في ذلك هجوم “المجزرة Massacre” الذي يمكنه القضاء على أي عضو في الفريق فورًا).

حتى إذا كنت من مهووسي إكمال كل شيء في اللعبة وتشعر بضرورة هزيمة كل عدو، فلن يلومك أحد إذا استثنيت Yiazmat.

1- Gleeock – The Legend Of Zelda: Tears Of The Kingdom

رغم أن Gleeok لم يكن يمثل تحديًا كبيرًا في لعبة The Legend of Zelda الأصلية، إلا أن التنين ذو الرؤوس الثلاثة عاد بقوة في لعبة Tears of the Kingdom. نظرًا لأن Gleeok غالبًا ما يكون في الهواء، يحتاج Link إلى إصابة كل رأس بسهم بسرعة متتابعة لإسقاط الوحش المستوحى من Ghidorah على الأرض، فقط عندها يمكن لبطل الزمن the Hero of Time أن يوجه ضربات مؤثرة.

ولكن هذا أسهل قولًا من فعله، حيث يمكن لـGleeok إطلاق مقذوفات في ثلاثة اتجاهات في وقت واحد، مما يجعل من الصعب جدًّا تفاديها. إذا قام هذا الثعبان ثلاثي التهديد برفرفة أجنحته، فإنه يُنشئ رياحًا قوية يمكن أن تُلقي بـLink خارج الساحة، مما ينهي المعركة فورًا.

السر لبقاء Link على قيد الحياة أثناء قتال أحد الـGleeok هو أن يكون مجهزًا بشكل مناسب. سواء كان Link يواجه Gleeok النار أو الجليد أو الرعد، يمكن لبطلنا الصامت تحمل الضرر الكبير إذا كان يرتدي الدروع المناسبة، لكن هذه الاستراتيجية لا تنفع مع ملك Gleeok، لأن هذا التنين الشرير يطلق النار والجليد والبرق في وقت واحد! وعلى الرغم من أنه من الضروري ارتداء دروع قوية، إلا أن المعدات المقاومة للعناصر لن تساعد أمام هذا العدو الشامخ. حتى إذا كان Link مسلحًا بأسلحة ودروع مطورة بالكامل، فإنه لا يُمكن لأي كمية من التحضير أو المهارة أن تضمن الانتصار ضد هذا العملاق الذي لا يرحم.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا