العاب / سعودي جيمر

مهندس : أعتقد أننا نرشد الصناعة ككل ووضعنا PC تحت ضغط عند إطلاق

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كان مارك سيرني جزءاً أساسياً من مسيرة نجاح PlayStation بالسنوات الماضية، فهو من قاد عملية تطوير و PS4. وفي نظره، كان الجهازان أساسيين في مساعدة صناعة الألعاب على التطور التكنولوجي.

وفي حديثه إلى موقع GamesIndustry، أعرب عن دهشته من كيفية شحذ المطورين لقدرات PS5. فقبل أن تعطي الاستوديوهات الأولوية لـ 60 إطاراً في الثانية، كان يعتقد أن الألعاب ستلتزم بـ 30 إطاراً لأنها تقدم المزيد من التفاصيل لأسلوب اللعبة الفني.

وبالمثل، لم يكن يعتقد أن تقنية raytracing ستحظى بالكثير من الاستخدام، لكنها كانت ميزة تقنية أساسية للعديد من ألعاب إطلاق PS5. كانت إضافتها قرارًا ”متأخرًا نوعًا ما“، وهو قرار لم يكن متأكدًا منه نظرًا لعمله على أجهزة ”صعبة“ مثل PlayStation 3.

ias

وعلى الرغم من أن هذا الأمر فاجأه، إلا أنه لم يكن لديه مشكلة في أن يكون ”مخطئًا تمامًا“ بشأن هذه التقنية. ”أنا سعيد للغاية لرؤية التبني المبكر للتكنولوجيا.“

بعد أن عمل على أجهزة منزلية لفترة طويلة، يعتقد ”سيرني“ أن حرية الأجهزة أعطت ”سوني“ فرصة لتكون قدوة يحتذى بها، خاصة بالنسبة للألعاب متعددة المنصات. كل ما يدخل في PS5 يمكن أن يعكس التكنولوجيا الحالية أو ما يمكن أن يحصل على ”اعتماد بنسبة 100%“ في المستقبل.

وأضاف سيرني بأنه يعتقد أنهم في بعض الأحيان يضيئون الطريق لصناعة الألعاب ككل، وأن جهودهم في نهاية المطاف تعود بالنفع على ملاك أجهزة الحاسب الشخصي أيضًا. وضرب مثال على هذا بالقول أن معالجة الرسوم على PS4 أجبرت DirectX على التحسن وتقديم أفضل ما لديه بعدها.

واعتبر أنهم وضعوا الحاسب الشخصي تحت ضغط عندما أصدرت سوني PS5، لأن PS5 هو الكونسول الأول الذي يستخدم SSD بدلًا من HDD التي كانت مستخدمة بشكل مستمر في الكونسول. قال سيرني بأن الـSSD كانت من أهم الأشياء التي تجعل البعض يفضلون الحاسب، ولكن مع تضمينه في PS5 مع تقنيات أخرى مثل تتبع الأشعة مثلًا أصبح PS5 جهاز أحلام الكثيرين.

نحن لا نحاول بناء PC رخيص لأننا غير مقيدون بأي شيء فيما يخص القطع التي يتضمنها الجهاز، إذا وجدنا أن هناك قطعة ما، يمكنها تحسين التجربة الصوتية او البصرية يمكننا تضمينها وهذا يعني أننا نبني شيء خاص بنا.

بنفس المقابلة رد سيرني على نشرته قناة Linus Tech Tips حيث قال فيه اليوتيوبر الشهير أنه “سيدمر PS5” ويستثمر سعره في بناء حاسب قوي، سيرني رد عليه ردًا مفحمًا، وقال بأن سوق الأجهزة المستعملة قد يجلب له PS5 مستعمل بـ300$، لذا هي مقارنة غير عادلة أبدًا، وأضاف “الطريقة الوحيدة لبناء حاسب شخصي قوي بمواصفات PS5 هي شراء لوحة أم مستعملة”.

لا يزال للأجهزة المنزلية مكان في رؤية سيرني للألعاب. فطالما استمرت سوني ومايكروسوفت ونينتندو ”في تقديم تلك الحزمة الرائعة جدًا، فإن مستقبل المنصات مشرق جدًا.“

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا