العاب / سعودي جيمر

مهندس : تطوير جهاز PS6 قد يستغرق وقت أقل من تطوير لعبة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

من المحتمل أن يستغرق مهندس أجهزة PlayStation وأسطورة الصناعة بشكل عام مارك سيرني وقتًا أقل في تصميم جهاز PS6 من الوقت الذي يستغرقه المطورون لتصميم ألعاب الإطلاق. هذا هو وضع الصناعة في الوقت الراهن، حيث تستغرق إنتاجات AAA الرائدة الآن أربع سنوات على الأقل للانتهاء منها – وتستغرق أكثر الألعاب طموحاً وقتاً أطول.

في حديثه مع موقع Games Industry.biz، كشف المهندس المخضرم أن أحد أهدافه مع PS4 وPS5 هو تقليل time to triangle أي المدة الزمنية التي يستغرقها ظهور شيء ما على . لكنه اعترف أنه رأى الكثير من الانتقادات في منتديات الألعاب حول هذا الأمر، حيث أن دورات التطوير تستغرق وقتًا أطول وأطول هذه الأيام. فسوني كانت تخطط لتسريع وتيرة تطوير الالعاب وكذلك الاجهزة المنزلية الخاصة بها بحيث لا ينتظر اللاعبين الكثير من الوقت سواء للحصول على المنصة الجديدة أو لتشغيل لعبة على هذه المنصة. ولكن الحقيقة هي أن تطوير جهاز بلايستيشن التالي قد يستغرق وقت أقل من تطوير لعبة .

“واعترف قائلاً:

ias

“ربما لا ينبغي لي ذلك، لكنني أقضي الكثير من الوقت على المنتديات. “وأرى الناس يتساءلون: “إذا كان وقت time to triangle قد تقلص إلى حد كبير، فلماذا يستغرق الأمر سنوات عديدة لإنشاء لعبة؟ والإجابة هي أن هذا ما تختاره الفرق. فهم يسعون وراء هذه الإبداعات الضخمة التي تحتاج بالفعل إلى أربع أو ست سنوات لإنجازها.”

وبالطبع، كما شهدنا في State of Play و Summer Game Fest الأخير، فإن دورات التطوير المكثفة هذه تتسبب في إصابة اللاعبين بالإحباط، حيث يبدو أن الألعاب الرئيسية والضخمة قد جفت. وعلى الرغم من وجود الكثير من الألعاب التي يمكن لعبها بلا شك، إلا أن الكثيرين ينتظرون الإصدار الكبير القادم من فرق Naughty Dog وSucker Punch، والتي يبدو أنها لا تزال على بعد عدة سنوات.

بنفس المقابلة ذكر سيرني أن “نقل ألعابنا على PC أصبح أمرًا سهلًا لتقارب صفات الجهازين” “ولكن ربما مع زيادة في متطلبات الشغيل من حيث الذاكرة العشوائية والمعالج لتعويض الأنظمة الناقصة من الحاسب”، كما قال أن المستقبل مشرق للمنصات المنزلية، فهي تقدم حزمة من المميزات يصعب إيجادها بنفس السعر.

من الغريب أن تكون الاستوديوهات التي تبدأ العمل على مشروع جديد اليوم من المحتمل أن يكون نصف عينها على PS6 في هذه المرحلة، على الرغم من أننا نتوقع فترة طويلة أخرى من إطلاق الألعاب لكلا الجيلين كما حدث مع جيل بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5. فهل سيتكرر هذا مع جيل PS6 عند صدوره ربما في عام 2027 أو 2028؟

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا