العاب / سعودي جيمر

نظرة حصرية على Call of Duty Black Ops 6

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

بدعوة من Activision سنحت لنا فرصة زيادة مقر استديو Treyarch في لوس أنجلوس كاليفورنيا للاطلاع على تفاصيل Call Of Duty Black Ops 6 ومقابلة فريق العمل وتجربة طور الاونلاين لأول مرة وبشكل حصري. 

قاد العرض التعريفي رئيس الاستديو Mark Gordon: 

“كان من المهم جداً لفريق العمل، أن من اللحظة الأولى التي يلمس فيها اللاعب يد تحكم يعرف أنها لعبة Black Ops. من طريقة الحركة وأسلوب اللعب لمظهر اللعبة وحتى الأصوات والموسيقى. حرصنا بشكل كبير على إضافة التطويرات والتعديلات بشكل طبيعي لدرجة عندما تلعبها تحس بأن هذه الإضافات ليست جديدة بل انها جزء أساسي لا يمكن الاستغناء عنه.” 

ias

“Black Ops 6 تعود لتعريف مستقبل سلسلة Call of Duty. باختصار هذه أفضل جزء Black Ops تم العمل عليه حتى الآن!”

تم استعراض الكشف عن اللعبة بعدها والتي سيتم عرضه في COD Direct بعد مؤتمر Xbox Showcase في التاسع من يونيو 2024. 

مساعد المدير الإبداعي Miles Leslie: 

“متحمسين جداً لإمكانية التحدث عن Black Ops واخيراً! في بداية رحلة التطوير ركزنا بشكل أساسي على سؤال واحد وهو “ماهي Black Ops؟”  ماذا تعني السلسلة لللاعبين وكيف نرحب بهم بجزء جديد. حيث من المتعارف ان السلسلة شهيرة بالمفاجأت والـ plot twists ولكن يظل التحدي كيف تقدم مفاجأة متوقعة بشكل جديد ومثير وبوقت غير متوقع من اللاعب.” 

“لحل هذا التحدي بدأنا بتعريف هوية BO6، نبدأ عصر جديد مع فريق العمليات السرية و”السوداء” والذي يبدأ يستحوذ على أعلى المراكز السلطة في CIA وكالة المخابرات الأمريكية ويصنف كل من يقاومه ويقف في طريقه كخائن. وفي هذه الأثناء تسرق حرب الخليج الأضواء العالمية بوجود “قوة خفية تهدد الديمقراطية”. 

“وحيد ومٌطارد، تضطر فرقتك للخروج عن القانون والتعاون مع أعداء سابقين ومجرمين للحصول على الموارد والدعم اللازم للقتال. لست مرتبط بأي قوانين وقواعد، مما يعطيك الحرية في عمل كل ما يلزم لهزيمة الأعداء الحقيقيين وتبرئة اسمك.” 

“أنـت مُـطـارد من الـداخـل”

“هذه هي الهوية والرؤية الجديدة وهي في غاية الأهمية. كون الخط الزمني للجزء في التسعينات بعد الحرب الباردة ولأول مرة تخرج الفرقة عن القانون لتلعب بشكل معزول ومنفرد. فلا يمكنها التواصل للعم سام للحصول على أسلحة وموافقات واعتمادات او دعم. الآن أصبحنا في عمق جديد من العمليات السرية والسوداء.” 

مدير الإنتاج Natalie Pohorski:

“أكثر القصص نجاحاً التي تتضمن مهام لا تُنسى، أٍسلوب لعب مميز وسرد قصصي تفاعلي. وعملنا على Black Ops 6 مشابه نوعاً ما ولكن الفرق الرئيسي هو رغبتها بالخروج عن المألوف قليلاً ودفع الحدود والقيود. وعمل ذلك بدأنا بالقصة نفسها.” 

Black Ops DNA

“قصتنا تتمحور على الأكشن والمغامرات والتجسس، ولا تزال جميع هذه العناصر موجودة. ولكننا أضفنا المزيد من عناصر الغموض وجنون المؤامرات والشك الدائم. سيبدأ الفريق بالتشكيك بكل شيء ومحاولة العثور على أجوبة لشكوكهم.. ما الذي يحدث خلف الكواليس؟ من هو المسؤول عن مايحدث؟ هل أعضاء الفريق أهل للثقة؟ هل بالإمكان بالوثوق بالسلطة؟” 

“وللتوضيح لا تزال القصة من وحي الخيال كالأجزاء السابقة ولكننا سنسلط الضوء قليلاً على الأحداث التاريخية لمساعدتنا في سرد القصة الخيالية. حيث تبدأ في عام 1991 حين تفشل مهمة في دولة مما يؤدي لخرق في أحد القوانين والبروتوكولات من قِبل Russell Adler. والذي يعود للساحة بعد اختفاء دام لعدة شهور ليترك رسالة مشفرة لـ Frank Woods تشير لاكتشاف فرقة سرية تٌدعى Pantheon والتي تمكنت من السيطرة على أعلى المستويات في الحكومة الأمريكية. يضطر الفريق للخروج عن القانون لإيقاف Pantheon ومنعهم من إطلاق سلاح الدمار الشامل”

الخط الزمني لعالم Black Ops

“تتبع قصة Black Ops 6 شخصيات Black Ops Cold War ومباشرة بعد مهمة 1989 من Black Ops 2. بعد أقل من سنتين على إصابة Frank Woods الجسدية والنفسية من خسارة Jason Hudson وAlex Mason. حيث تم إزالته من دوره الميداني لمنصب جديد في وكالة المخابرات الأمريكية CIA.”

الحـريـة في المـهـام: 

“في مهمة Capital Station سوف تتسلل إلى حفل سياسي رفيع المستوى في قلب العاصمة واشنطن. هناك طرق متعددة لإكمال أهدافك باستخدام التخفي، سواء كان ذلك من خلال ابتزاز زوجة أحد أعضاء مجلس النواب، أو العمل متخفيًا كصحفي، أو حتى اختراق المزاد.” 

مـهـمة العـراق: 

“بالتعاون مع فريق SAS سيتم تكليفك بتهميد الطريق لأحد قصور صدام حسين. الخريطة كبيرة والمهمة ليست خطية بالطريقة التقليدية. حيث سيتم تحديد الأهداف وتزويدك بالأدوات اللازمة وعليك اختيار أسلوب اللعب، سواء تتسلل متخفي او دخول قوي.” 

نظام الحركة Omnimovement

“على مدى العقدين الماضيين في Call of Duty ومعظم ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، لم يكن بمقدورك سوى التقدم للأمام، ونحن نسأل أنفسنا لماذا؟ إذا كنا نقول أن عملاء Black Ops هم الأفضل على الإطلاق، ونظرنا إلى بعض الأمثلة الواقعية لأفضل الجنود، يمكنهم التحرك بسرعة كبيرة في كل اتجاه، وبالطبع عندما بدأنا نوعًا ما في إنشاء النماذج الأولية هذا والتعمق في القدرات واللاعب الذي يفتحه هذا للاعب، يمكنك رؤيته في بعض هذه الأمثلة في الماضي، لقد تمكنت فقط من الركض للأمام. اما الآن في Black Ops 6 بإمكانك التحرك بشكل سلس و واقعي أكثر من أي وقت مضى، تستطيع الركض والانزلاق والغطس والانسداح بكافة الاتجاهات وبسرعة عالية.” 

“حين نظرنا على Forza لاحظنا التغيير الجذري الذي قامت به في عالم ألعاب السيارات، مع وجود دليل إرشادي بسيط يساعد اللاعب على معرفة الوقت الملائم للضغط على المكابح والمكان المناسب للسرعة وغيرها. لهذا قررنا العمل على شيء شبيه لألعاب المنظور الأول، لاحظنا الحاجة للتعامل مع ازرار كثيرة في التنقل وبعد عميلة حسابية بسيطة قمنا بإضافة خيار مساعد auto يساعد اللاعب على التنقل بسلاسة بين العواقب دون الحاجة للضغط على زر للتسلق والقفز وغيرها.” 

انطباع عام: 

للاسف لا يمكنني التحدث عن تجربة طور الجماعي، ولكن أستطيع توضيح رأيي بشأن ما شاهدناه من تفاصيل بالعرض. Call of Duty لازالت هي Call of Duty و Black Ops لازالت هي Black Ops. نعم يوجد اضافات عديدة رائعة على صعيد التطوير التقني ولكن هل ستصنع فارق شاسع في تجربة اللاعب؟ لا اعتقد. 

خاصة أن طبيعة اللعبة رتم سريع ففي نهاية المطاف لا يهم المليون أنمشين التي تم اضافته بيكون التركيز على قتل العدو اللي أمامي حتى انتقل للي بعده وأفوز بالقيم وبس.. كتجربة اونلاين سعيدة ان اللعبة بدأت تقلل وتبسط القائمة وتسرع إمكانية اللاعب على دخول للقيم. سابقاً في العديد من النوافذ في كل مكان بشكل مزعج و overwhelming للاعبين سواء جدد أو قدامى. اللعبة أيضاً بدأت تعود للأصول السابقة من ناحية التطوير في البرستيج والمستويات. 

لدي تحفظ بسيط على القصة، نعم ممكن مثير للاهتمام أن بعض المهام في الخليج والشرق الأوسط. لكن هل سيتم تقديمها بطريقة ممتازة؟ هل تم البحث بشكل دقيق عن الحقائق التاريخية؟ لا أعلم. أما من ناحية مهام وطابع القصة بشكل عام فهي لا تزال جرعة متشابهة جداً للأجزاء السابقة، على الأقل من العرض اللي شفته. هذا الشيء ليس بالضرورة سيء، ممكن اللاعبين معجبين بهذه العناصر يرغبون بالحفاظ عليها. لكن شخصياً بدأت أمل من المهام المتكررة في كل لعبة وكل سلسلة وكل جزء، لازم يكون في مطاردة مكررة بالسيارات، تجسس مكررة، تتبع شخصية بطيئة أمامك مكررة وغيرها من المهام المتكررة بطابع مشابه وممل. آتمنى اكون مخطئة ويتم تقديم عناصر قديمة ولكن بطابع مثير وجديدة يتناسب مع توجه الجزء. 

ستصدر Call of Duty Black Ops 6 على Xbox One®, Xbox Series X|S, PlayStation 5®, PlayStation 4®, PC Battle.net, Microsoft Store, Steam في 25 أكتوبر 2024. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا